البنك المغربي للتجارة الخارجية يغير اسمه لـيصبح “بنك أوف أفريكا”

0 1٬041
البنك المغربي للتجارة الخارجية يغير اسمه ليصبح “بنك اوف أفريكا”، ابتداء من 11 شتنبر من العام 2019، ويتزامن الكشف عن الاسم الجديد للمجموعة، مع إطفائها لشمعتها الستين، حيث كان البنك قد أسس في عام 1959 ساعتها اسم البنك المغربي للتجارة الخارجية. 

 

فخلال ندوة صحفية للإعلان عن النتائج السنوية للبنك برسم العام 2018، أوضح الرئيس المدير العام للمجموعة عثمان بنجلون في كلمته بالمناسبة أن هذا قرار يندرج في إطار استراتيجية المجموعة من أجل التوسع بالقارة السمراء التي تمنح فرصا هائلة لخلق قيمة مضافة في مختلف الأنشطة البنكية والتأمين والقطاع المالي، معتبرا أن “إفريقيا هي حاضرنا ومستقبلنا “.

 

وذكر بأنه لم يكن من قبيل الصدفة إضافة عبارة “أوف أفريكا “إلى العلامة التجارية للمجموعة منذ عام 2015، وهو العام الذي اعتمدت في المجموعة تبني اسما جديد “البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا” تماشيا مع توجهها الإفريقي، الذي ترجمته بافتتاح وإطلاق فروع بالعديد من دول القارة.

 

وتتواجد المجموعة حاليا في أكثر من 23 بلدا إفريقيا بل تسعى البنكية إلى التواجد والاستثمار في جميع بلدان القارة السمراء، ناهيك عن فروع المجموعة البنكية في أوربا و شنغهاي الصينية التي فتح بها أول بنك مغربي وإفريقي يستقر بجمهورية الصين الشعبية.

 

وفي نفس السياق شدد عثمان بنجلون أن مستقبل المجموعة مرتبط بالقارة الافريقية وهو السبب الذي دفعها إلى الإقدام على هذا التغيير، موضحا أن “بنك أوف افريكا” سيكون حاملا للواء المغرب في مختلف أصقاع العالم.

 

وكالة المغرب العربي للأنباء

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.