ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الامارات والولايات المتحدة الى 31،4 مليار دولار في 2023

0 149

ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات العربية المتحدة ، والولايات المتحدة الأمريكية ارتفع إلى 31،4 مليار دولار في العام الماضي ، بحسب رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي ، داني سيبرايت ، الذي توقع أن يواصل النمو بالوتيرة نفسها خلال العام الجاري.

وأضاف سيبرايت في تصريحات نشرتها وسائل إعلام اماراتية اليوم الجمعة ،أن قيمة صادرت الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإمارات وصلت إلى 24،8 مليار دولار في العام الماضي لتتجاوز بذلك صادرات العام 2022 البالغة 20،8 مليار دولار، بنمو نسبته 19 في المائة، مشيرا إلى أن الإمارات ظلت وجهة التصدير الأمريكية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للعام الخامس على التوالي.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، أن الصادرات الأمريكية إلى الإمارات تدعم نحو 125 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة وصلت لنحو 6،6 مليار دولار في العام الماضي.

وأشار سيبرايت إلى أن استثمارات دولة الإمارات في السوق الأمريكية، مستمرة في النمو مع تركزها في قطاعات متنوعة تشمل العقارات، والتصنيع والرعاية الصحية والتكنولوجيا ، موضحا أن ثلاثة مجالات لها إمكانية أكبر لمزيد من التعاون بين البلدين في العام الجاري وهي الرعاية الصحية وعلوم الحياة، والخدمات المالية والأسهم الخاصة، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأكد سيبرايت أن الإمارات والولايات المتحدة تواصلان البناء على التقدم الهائل الذي تم إحرازه العام الماضي ،في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاستدامة، بالإضافة إلى استمرار المرتكزات التقليدية للعلاقات التجارية بين البلدين في الحفاظ على قوتها بقطاعات مثل الفضاء والدفاع والطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.