إفطار رمضاني يجمع “مُعلِني المغرب” لتقديم رؤيتهم لإنعاش قطاع التسويق والتواصل ما بعد الجائحة

أعلن رئيس الـGAM عن تنظيم 5 تظاهرات أخرى مماثلة بحلول نهاية السنة الجارية، وذلك في انتظار عقد النسخة الجديدة من القمة الرقمية الإفريقية (African Digital Summit) يومي 16 و17 فبراير 2023.

0 305

مساهِماً في إنعاش قطاع التسويق والتواصل والقطاع الرقمي في فترة ما بعد الجائحة. قدّم “تجمع المعلنين بالمغرب” (GAM)، تصوُّره مجموعة من المشاريع التي تمت بلورتها في إطار اشتغاله ومهامّه.

وأعلن رئيس التجمُّع، يوسف الشيخي عن مجموعة من الإجراءات، الأربعاء 20 أبريل بالدار البيضاء، بمناسبة عقد موعد رمضاني لتجمع المعلنين بالمغرب، وهو موعد سنوي يجتمع فيه المهنيون من أجل التواصل وربط العلاقات والتبادل حول مواضيع ذات اهتمام مشترك.

وبالمناسبة، كشف الشيخي عن الخطوط الرئيسية للاستراتيجية التي حدَّدَها التجمع على أساس نتائج الدراسات التي أجريَت خلال الجائحة من أجل تحفيز الانتعاش في القطاع الإشهاري، وهو الأمر الذي يتطلب انخراط جميع الأعضاء.

وفي هذا الصدد أعلن المسؤول عن الإطلاق الوشيك، يومَيْ 16 و17 ماي المقبل على هامش تظاهرة (Digital Brunch)، لنادي ” GAM Executive Club”، والذي يهدف إلى توفير منصة للتشاور مع مهنيي التواصل والتسويق والقطاع الرقمي، الأعضاء في التجمع، حول الرهانات الجديدة لهذا القطاع.

 كما كشف الشيخي عن إطلاق النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني للتجمُّع، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى تقديم لأعضائها محتوى عملي وشامل يهم الأنشطة والتوجهات الجديدة للقطاع.

من جهة أخرى، شكَّل حدثُ “الفطور الكبير للمعلنين” مناسبة للتجمع من أجل تسجيل أول حلقة من برنامجه الشهري الذي سيبث على شبكة الإنترنيت (Le Mag du GAM)، والذي يروم توفير منصة لمهنيي القطاع من أجل تقاسم المستجدات التي تهمهم.

وبخصوص اتفاقية الشراكة الأخيرة التي أبرمها تجمع المعلنين بالمغرب ووكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد الشيخي بتكريس هذا التحالف الاستراتيجي والذي سيُمكن التجمع من المساهمة في الجهود المبذولة من طرف الوكالة في مجال تعزيز السيادة الإعلامية للمملكة.

وبعد أن أعرب عن ارتياحه لتنظيم هذه التظاهرة حضوريـاً إثر تحسن الظروف الصحية، أعلن الشيخي عن تنظيم 5 تظاهرات أخرى مماثلة بحلول نهاية السنة الجارية، وذلك في انتظار عقد النسخة الجديدة من القمة الرقمية الإفريقية (African Digital Summit) يومي 16 و17 فبراير 2023.

وخلال هذا اللقاء، الذي حضره ثلة من مهنيي القطاع، أجمع المشاركون على أهمية تطوير محتوى العلامة التجارية “صُنع في المغرب” من أجل تعزيز الصناعة الإبداعية الوطنية.

يُذكر أن تجمّع المُعلنين بالمغرب هو الممثل الوحيد للمعلنين والعلامات التجارية والمسوّقين في المملكة منذ 1984. ويضم التجمع حاليا ما يفوق 100 مقاولة عضو من مختلف الأحجام والقطاعات. وتُمثل هذه المقاولات 90 في المائة من الاستثمارات الإشهارية في المغرب.

 مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.