إطلاق الخدمة الجديدة ‘Yassir Market’ للتجارة السريعة بالمغرب يُحدث ثورة في عادات الاستهلاك

"هذه الفكرة المبتكرة، تأتي كجزء من استراتيجية التنوع لشركة Yassir التي تعتبر واحدة من أهم الشركات في إفريقيا والمغرب"؛ يوضح البلاغ ذاته قبل أن يؤكد توَفُّر Yassir Express -لحدود اليوم- على 8 متاجر في مختلف المدن المغربية

0 585

أعلنت شركة “YASSIR”، الفاعل الرئيسي في التجارة السريعة بـالمغرب، عن إطلاق الخدمة الجديدة Yassir Market، حسب بلاغ صحفي عمَّمَته الشركة وتوصلت به “مجلة صناعة المغرب”.

من التنقل الحضري وإيصال الوجبات إلى مفهوم جديد

يعد متجر Yassir Market، فكرة جديدة وغير مسبوقة؛ يتعلق الأمر بـ Dark store وهو متوفر على تطبيق Yassir Express. جاءت الفكرة لمواكبة التغيير الذي عرفه النمط الاستهلاكي إثر أزمة كوفيد-19 .. وهو متجر، يُفضّل البعض تسميته “متجر بدون زبناء“. حيث يتميَّز بكونه مستودع بدون واجهة ولا يستقبل الزبناء، لكنه مع ذلك يعتبر كأي متجر حقيقي، مهمته تنحصر فقط في التخزين والتسليم، مع منح إمكانية تسوق المنتجات الأساسية من بين أكثر من 1000 صنف، في وقت قياسي.

“هذه الفكرة المبتكرة، تأتي كجزء من استراتيجية التنوع لشركة Yassir ، التي تعتبر واحدة من أهم الشركات في إفريقيا والمغرب”؛ يوضح المصدر ذاته قبل أن يؤكد توَفُّر Yassir Express -لحدود اليوم- على 8 متاجر في كل من الدار البيضاء، القنيطرة، أكادير، مراكش، فاس ومكناس. مع تبني خطة التوسع السريع المتعلقة بأحياء جديدة في الدار البيضاء وكذا افتتاح فروع في باقي المدن: طنجة، الرباط، المحمدية إلخ. بهدف تغطية كامل التراب الوطني.

انطلقت الخدمة في شتنبر 2021، وإلى حد اليوم، عدد الطلبيات لا يحصى، وذلك ناتج عن تطور العادات الاستهلاكية للمغاربة في مرحلة ما بعد كوفيد-19.

خدمة التوصيل متوفرة 6 أيام في الأسبوع، من 9 صباحًا إلى غاية 10 مساءً، ومن11 صباحًا إلى 1 صباحًا في هذا الشهر الكريم. تكلفتها 7 دراهم خارج مواسم العروض.

ويشار إلى أن Yassir Market متوفر عبر تطبيق Yassir Express ، ويوفر عددا كبيرا من المنتجات، من أجل مواكبة التغير الذي عرفته العادات الاستهلاكية.

ويشرح البلاغ ذاته أن “عملية الطلب تتم بشكل بسيط من خلال تطبيق Yassir Express، إذ يقوم الزبون بالتسوق، عن طريق خدمة «Yassir Market»، كما هو الحال في أي سوق ممتاز. حيث يقوم باختيار منتجاته من الأرف (مشروبات، مواد غذائية، منتجات التجميل، منتجات الأطفال، إلخ.) بعد إضافة المنتجات المختارة إلى السلة، تأتي مرحلة الدفع، في هذه الأخيرة، يقوم الزبون باختيار طريقة الدفع المناسبة له (عبر الإنترنت أو عند التسليم).

نحن فخورون بكوننا مقاولة ناشئة إفريقية “ولدت في إفريقيا”، جاءت لتواكب التغيير الذي طرأ على العادات الاستهلاكية لزبنائنا، ولهذا فكرنا في إنشاء خدمة Yassir Market ، التي تمكن من تلبية الاحتياجات الحالية، وتوفير خدمة  التوصيل خلال أقل من 30 دقيقة” يصرح محمد عزيز جوهري التيسافي، المدير العام لـ Yassir المغرب.

جمع استثمارات بقيمة 30 مليون دولار

مؤخرا، تمكّنت الشركة الأمريكية من جمع 30 مليون دولار من العديد من المستثمرين الدوليين المشهورين، مما سمح لها، ليس فقط بالتوسع في شمال إفريقيا، ولكن أيضًا بإطلاق عدة  Dark store في القارة الأفريقية بأكملها.

وقد تأسست شركة Inc Yassir في عام 2017، باعتبارها مقاولة ناشئة متخصِّصة في مجال حلول الهواتف التكنولوجية المبتكرة، حيث إنها تقدِّم 3 أنواع من الخدمات: النقل، توصيل الوجبات والبقالة (Dark store)، وتعمل في 30 مدينة موزعة على 3 قارات (إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية). لدى الشركة أكثر من مليون ونصف مستخدم و كذا 10 آلاف شريك.

ويجدر بالذكر أنه قد تم إطلاق Yassir المغرب في أكتوبر 2018 في المغرب، ويضم فريق Yassir المغرب الآن أكثر من 50 موهبة شابة، وتطمح لمضاعفة مواردها البشرية بحلول نهاية العام الجاري. على رأس الفرع المغربي عزيز الجواهري التيسافي، رائد أعمال، مهندس وخبير في التجارة الإلكترونية والاقتصاد. ساهم سابقًا في تأسيس WAYSTOCAP، وهي أول شركة مغربية ناشئة، نجحت في جمع رأس مال يزيد عن 4 ملايين دولار قبل أن تستحوذ عليها شركة MaxAB. حاليًا، يشرف عزيز على توسيع الشركة الناشئة في مناطق جديدة مثل السنغال، البنين، طوغو وقريباً في ساحل العاج.

مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء 
يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.