معرض الصين للتكنولوجيا الفائقة.. التوقيع على صفقات بأكثر من 5 مليار دولار

0 154

مجلة صناعة المغرب 

اختتمت أمس الأحد بمدينة شنتشن جنوب الصين النسخة الـ25 لمعرض الصين للتكنولوجيا الفائقة، بالتوقيع على صفقات بقيمة 37,28 مليار يوان (حوالي 5,17 مليار دولار)، وذلك بحسب ما ذكر المنظمون.

وعرف المعرض، مشاركة 105 دولة ومنطقة، بحضور أكثر من 4000 عارض، على مساحة بلغت 500.000 متر مربع.

وشهد المعرض تنظيم 132 حدثا، وتم خلاله الكشف عن 681 منتجا، وإنجازات جديدة، فضلا عن توقيع عقود لـ 17 مشروعا للتعاون خلال هذا الحدث الرائد للتكنولوجيا الفائقة.

واستقطب المعرض أكثر من 200 شركة من قطاع تكنولوجيا الطيران. وتم عرض العديد من المنتجات التكنولوجية المتطورة، من بينها الطائرات والصواريخ والأقمار الصناعية، والطائرات بدون طيار.

وقال منظمو هذا الحدث إن العديد من الشركات العالمية أعربت عن رغبتها في التعاون مع الشركات الصينية، معربين عن “ثقتهم” في السوق الصينية.

وتم عرض العديد من التطورات التكنولوجية الصينية خلال هذا المعرض. وقدمت الأكاديمية الصينية للعلوم على الخصوص نظام تحكم رقمي بالحاسوب تم تطويره على المستوى الوطني. وسيوفر النظام، الذي يتميز بسرعة الاستجابة والدقة العالية، دعما تقنيا موثوقا للصناعات الإستراتيجية الناشئة من قبيل الطيران، وتصنيع مركبات الطاقة الجديدة.

ويعتبر معرض الصين للتكنولوجيا الفائقة، وهو حدث سنوي انطلق سنة 1999، أهم معرض للعلوم والتكنولوجيا في الصين. وبعد مرور 25 عاما، أصبح المعرض منصة مهمة للشركات في جميع أنحاء العالم لتبادل الفرص في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.