قرار مشترك بين ACAPS وَ FMSAR يُعيّن عبد الإله العمارتي وسيطاً جديداً للتأمين

مهمة الوسيط تتمثل في "تيسير إبرام صفقة تنهي النزاع بين الأطراف المُتعارضة وتهمُّ عقد تأمين تم اكتتابه لدى شركة تأمين، وفقاً للأحكام التنظيمية المعمول بها"

0 200

منذ فاتح مارس 2022، جرى تعيين عبد الإله العمارتي، وسيطـاً جديداً للتأمين، خلفاً لـمحمد السعيدي، وقد تم هذا التعيين بقرار مشترك بين هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR) لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

بلاغ صحفي مشترك بين الجانبَيِْن أورد أن هذا التعيين يأتي “في سياق يتَّسم بتعزيز آلية الوساطة في التأمينات، من خلال التوقيع على اتفاقية جديدة بين هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المُوَجَّهة للمؤمَّن لهم”، على حد تعبير البلاغ الذي توصلت به “مجلة صناعة المغرب”.

Abdelilah Laamarti nommé nouveau médiateur de l’assurance

وتجدر الإشارة إلى أن “مهمة الوسيط تتمثل في تيسير إبرام صفقة تنهي النزاع بين الأطراف المُتعارضة وتهمُّ عقد تأمين تم اكتتابه لدى شركة تأمين، وفقاً للأحكام التنظيمية المعمول بها”، يتابع المصدر ذاته شارحاً.

البلاغ ذَكَر نُبذة عن مسار عبد الإله العمارتي؛ الذي يُعدّ خريج الهندسة من المدرسة المركزية بباريس، وحاصل على شهادتَيْ ماستر في إدارة المقاولات والميكانيك، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية؛ قبل أن يُباشر مساره المهني في مجال التأمين منذ سنة 1994، إذ التحق بشركة ” أليانس الإفريقية للتأمينات“. وبعد فترةٍ قضاها بشركة “أطلنطا”، التحق سنة 2005 بشركة “سند”، بصفته نائب المدير العام، ثم مديراً عامّاً إلى حين إحالته على التقاعد سنة 2020.

  مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء
 يوسف يعكوبي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.