تنظم LafargeHolcim Maroc مؤتمرا حول Holcim Awards 2023

0 606

مجلة صناعة المغرب 

نظمت LafargeHolcim Maroc، أمس الاثنين يالدار البيضاء,ٍ مؤتمرا بمناسبة النسخة السابعة من Holcim Awards، وهي المسابقة التي تكرم أكثر المشاريع المبتكرة والرائدة في مجال البناء المستدام حول العالم.

وأكدت LafargeHolcim Maroc دعمها لترشيحات المغاربة في هاته المسابقة ودعت المشاركين الحاصلين على جوائز في النسخ السابقة لمشاركة تجاربهم مع الحاضرين بالمؤتمر. فقد عرف هذا الحدث مشاركة عزيزة شاوني، الحاصلة على جائزة Global Gold في عام 2009 وجائزة Global Bronze وجائزة  Acknowledgement Middle East Africa في عام 2021 ، كما سجل هذا الحدث حضور فاطمة الزهراء بن دحمان، وهي الحاصلة على جائزة  Bronze Middle East Africa في عام 2017.

وتهدف مؤسسة Holcim Foundation من خلال جوائز Holcim Awards إلى تسريع الحركة العالمية للبناء المستدام وتحفيز نقل المعرفة. تشجع البحث عن حلول مبتكرة ومستدامة لتحديات البناء وتعزز النهج المستدام في قطاع البناء عن طريق مكافأة المشاريع التي تتميز برؤية طويلة المدى وتسهم بشكل كبير و إيجابي في المجتمع.

يقول سعد دليل، المدير التجاري والتسويق للأسمنت في LafargeHolcim Maroc”بصفتنا فاعل مرجعيًا في سوق البناء في المغرب، فان LafargeHolcim Maroc تصر على تطوير البناء المستدام في صميم أولوياتها وتعتمد على المهندسين المعماريين المغاربة للابتكار وتعزيز المنتجات والحلول التي ستساعد على تحقيق هذا الهدف.”

هذا و قد كان مؤتمر Holcim Awards فرصة للمهندسين المعماريين المغاربة لاكتشاف الشكل الجديد للمنافسة التي ستعقد كل عامين اعتبارًا من عام 2023 مع الإعلان عن الفائزين في اخر السنة.

وتجذر الإشارة الى ان المسابقة قد سجلت عام 2021 أكثر من 4700 مشروع من 134 دولة، بما في ذلك حوالي 90 مشروعًا مغربيًا. يشهد هذا العدد على الاهتمام المتزايد بالبناء المستدام والتزام المهنيين المغاربة بهذا الشأن.و تفتخر LafargeHolcim Maroc بالمساهمة في تطوير البناء المستدام في المغرب من خلال دعم المشاريع المحلية للبناء المستدام وتشجيع المهنيين على الالتزام بهذه القضية. فقد أكدت عزيزة شاوني  أن جوائز Holcim Awards “قد نشرت مبادئ التنمية المستدامة في في مابعد البناء، من خلال تشجيع مشاريع لها تأثيرات اجتماعية واقتصادية وبيئية مهمة على الشعوب التي تعاني من التهميش والضعف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.