تصنيف SKYTRAX لشركات الطيران.. “لارام” الرابعة إفريقياً وضمن الـ 100 الأوائل عالمياً

0 1٬064

تبوّأت الخطوط الملكية المغربية الرتبة الرابعة كأفضل شركة طيران في القارة الإفريقية، والرتبة الثامنة عربياً، في حين ظهر اسمها بين الخطوط الـ 100 الأوائل  (الرتية 81) على مستوى العالم. جاء ذلك ضمن تصنيف أفضل 100 شركة طيران في العالم خلال عام 2021، عفيما غابت الخطوط الجوية بباقي الدول المَغاربية عن التصنيف.

ووفق التصنيف الذي أصدرته شركة “سْكاي تراكس” البريطانية المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران عبر العالم، فإن الخطوط الملكية المغربية RAM تقدّمت بـ11 مرتبة مقارنة بتصنيف سنة 2019 إذ حلت، حينَها، بالمركز 92 عالميا.

وجاءت الخطوط المغربية رابعة على صعيد “القارة السمراء”، خلف كل من الخطوط الإثيوبية التي حلت الأولى في القارة والـ 37 عالميا، تليها خطوط جنوب إفريقيا في المركز 67 عالميا، والخطوط الكينية في الرتبة 79.

وحسب التصنيف ذاته، فقد تصدر الترتيب عالميا، شركة الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في العالم خلال 2021، محافظة على مركزها في تصنيف 2019، تليها الخطوط السِّنغافورية، فيما حلت شركة “أول نيبون” اليابانية المعروفة باسم “أنا” في المركز الثالث، وجاءت “طيران الإمارات” في المركز الرابع.

جدير بالذكر أنه على المستوى العربي، فقد تربعت الخطوط القطرية Qatar Airways على الصدارة، تليها الخطوط الإماراتية، ثم شركة الاتحاد للطيران في المركز 21 عالميا، والخطوط العربية السعودية بالمرتبة 26، تليها الخطوط العمانية في المركز 42، وشركة طيران الخليج في المركز 44. هذا، فين الوقت الذي حَلّت فيه خطوط “لاي ناس” في الرتبة السابعة عربيا و66 عالميا، ثم الخطوط الملكية المغربية في المركز 81 عالمياً، والعربية للطيران في المركز 95 عالميا، وأخيرا الخطوط الملكية الأردنية في المركز 97 عالميا، في حين غابت الخطوط الجزائرية والتونسية والمصرية والكويتية والبحرينية وباقي الخطوط العربية عن التصنيف.

IDM عربية – يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.