“المقاولات وتحديات الأمن السيبراني” محور المؤتمر الافريقي الثاني لشركة “كاسبرسكي”

0 200

تنظم “كاسبرسكي” الشركة العالمية للأمن السيبراني، يوم الثلاثاء 23 نونبر الجاري، النسخة الثانية من المؤتمر الافريقي حول الأمن، والذي ستلتئم أشغاله افتراضيا.

وأفاد بلاغ للشركة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن المؤتمر سيخصص للمقاولات في البلدان الأفريقية الناطقة بالفرنسية، وذلك بغية وضع الأمن السيبراني في صلب المحادثات، والإجابة على جميع أسئلة المقاولات والشركاء والصحفيين وخبراء الأمن السيبراني، وغيرها من الإشكاليات المرتبطة بالأمن في القارة الافريقية.

وذكر ذات البلاغ أن الأمن السيبراني لم يعد ترفًا ولا خيارًا، بل أصبح قضية مركزية واستراتيجية لكل من المقاولات الصغرى والكبيرة، كما أن تقنيات ومهارات الأمن السيبراني تواصل الهيمنة مع استمرار تسارع رقمنة أساليب العمل.

وأشار المصدر ذاته الى أن شركة كاسبرسكي تقدم الإستراتيجيات الأكثر ملاءمة لواقع، و متطلبات المقاولات، كما أنها تخاطب شركائها وعملائها وكذلك جميع المقاولات، و الأفراد المهتمين بأمن تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف بلاغ شركة كاسبرسكي أن موضوع الأمن السيبراني يهم جميع المقاولات، بغض النظر عن حجمها وقطاع نشاطها، غير أن المشكلات التي تواجهها المقاولات الكبيرة و الصغيرة جدًا ليست هي نفسها.

وينتظم هذا المؤتمر الأفريقي في جلستين؛ حيث ستتمحور الجلسة الأولى، التي ستنطلق في الساعة 9 صباحًا إلى غاية 12:30 مساءً، حول المقاولات الكبيرة، في حين ستخصص ورش عمل في الجلسة الثانية، التي ستنطلق في الساعة 2:30 مساءً إلى غاية 5:30 مساءً، للمقاولات الصغرى.

وسينطق هذا المؤتمر الأفريقي الثاني حول الأمن بكلمة ترحيبية يلقيها يوجين كاسبيرسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي، تعقبها مائدة مستديرة بعنوان: الاستعانة بمصادر خارجية أو الاستضافة المحلية – ما هي الاستراتيجية التي يجب اعتمادها لحكامة جيدة للبيانات ؟، والتي سيديرها

Arnaud Dechoux ، رئيس الشؤون العامة في Kaspersky France، بمشاركة محمد سعد ، رئيس AUSIM المغرب، و Ouanilo Medegan Fagla Jérome، المدير العام لـ ANSSI Bénin وDjebard Merabet، رئيس قسم المعلومات في Tchinlait كانديا الجزائر).

كما تتضمن أشغال هذا المؤتمر دراسة حالة عن هجوم Solarwinds والتركيز على تهديد هجمات سلسلة التوريد، سيقدمها بيير ديلتشر، الباحث في فريق GReAT بشركة كاسبرسكي، الى جانب عرض سيخصص لاكتشاف تقنيات الجيل الجديد) XDR ، SIEM ، SOAR …( يقدمه خبراء كاسبرسك، بالإضافة الى عرض تقديمي عن شركة كاسبرسكي في افريقيا، سيقدمه باسكال ناودين ، رئيس B2B في كاسبرسكي في الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية.

برنامج المؤتمر لفترة مابعد الظهيرة يتضمن ورشة عمل حول تدريب الموظفين لتفادي الحوادث الأمنية في الشركة، وورشة عمل حول نظام EDR ما هي المزايا؟ ما هي الممارسات الجيدة؟ كيف يتم نشرها وإدماجها في الأعمال؟، فضلا عن ورشة عمل حول “كيفية تبسيط إدارة الأمن باستخدام السحابة؟”.

و تأسست شركة Kaspersky عام 1997 بناءً على مجموعة من وحدات مكافحة الفيروسات التي وضعها “يوجين كاسبيرسكي” (Eugene Kaspersky)، وهو خبير في الأمن السيبراني والرئيس التنفيذي للشركة منذ 2007.

وأضحت كاسبرسكي أكبر شركة خاصة في العالم تقدِّم حلول الأمن السيبراني، وتلتزم بمحاربة الجريمة الإلكترونية وفي الوقت نفسه تحافظ على أعلى معايير النزاهة الاحترافية والشفافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.