المغرب والمملكة المتحدة يتطلعان إلى بناء شراكة إستراتيجية في مجال الاستثمار

0

قال كونور بورنز وزير الدولة في المملكة المتحدة المكلف بالتجارة الدولية في لندن، إن المغرب والمملكة المتحدة يتطلعان إلى بناء شراكة استراتيجية في مجال الاستثمار .
وأضاف كونور بورنز، في تصريح للصحافة، على هامش حوار الأعمال بين المغرب والمملكة المتحدة الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن في أعقاب القمة الإفريقية البريطانية للاستثمار، الثلاثاء 21 يناير2020، أن المملكة المتحدة تأمل في أن ترى فيها القارة الإفريقية “شريكا متميزا في مجال الاستثمار والتجارة “مضيفا أن المملكة المتحدة “ترغب في إقامة علاقة خاصة مع المغرب في شمال إفريقيا “.
وردا على سؤال حول ما إذا كان البلدان بصدد بناء شراكة إستراتيجية في مجال الاستثمار قال كونور بورنز” بالفعل هذا هو طموحنا”، مشيرا إلى أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي يشكل فرصة من أجل رؤية كيف يمكن لهذا البلد أن يقوم بالأشياء بشكل مختلف وأن يلتزم مع جهات أخرى من العالم ربما كانت في السابق لا تحظى إلى حد ما بالاهتمام عندما كانت بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوربي.
وأكد الوزير البريطاني، أن إفريقيا هي قارة تكتسي أهمية بالغة باعتبارها تشهد نموا متواصلا وتتوفر على ساكنة شابة كما أن اقتصادها يعرف نموا مستمرا، مضيفا أن “المغرب يشكل بلدا محوريا وبوابة ولوج لإفريقيا”.
وقال إنه إضافة إلى كل هذا فإن البلدين يتقاسمان العديد من الطموحات والتطلعات خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.