اجتازت بنجاح افتحاص SMETA للمرة 4 توالياً.. شركة Papier et Carton-GPC تؤكد امتياز أخلاقياتها

هذا الإنجاز "تكريسٌ للالتزام والتميّز في التوافق التنظيمي لفرع شركة Ynna Holding اتجاه شركائها وزبنائها المنتسبين لمنصة Sedex، فضلاً عن موظفيها".

0 179

في إطار سياستها الاجتماعية والمجتمعية، إجتازت-Papier et Carton GPC بنجاح إفتحاص موقعها بالمُحمدية، تدقيق SMETA ( Sedex Members Ethical Trade Audit, تدقيق التجارة الأخلاقي لأعضاء Sedex)  للمرة الرابعة على التوالي.

واعتبرت الشركة في بلاغ صحافي صادر عنها، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أن هذا الإنجاز “تكريسٌ للالتزام والتميّز في التوافق التنظيمي لفرع شركة Ynna Holding اتجاه شركائها وزبنائها المنتسبين لمنصة Sedex، فضلاً عن موظفيها”.

بهذه المناسبة، صرح منير الباري، المدير العام لشركة -Papier et Carton  GPC : “نحن سعداء جدًا بهذا التميز الذي حققه موقع المحمدية ، والذي يثبت مرة أخرى الالتزام الاجتماعي والمجتمعي لشركة GPC – للورق والكرتون. من خلال احترام معايير العمل وصحة وسلامة العاملين فيها في سلاسل الإنتاج “.

من جهتها، قالت مريم العطاوي، مديرة الموارد البشرية في Papier et Carton  GPC: “الغرض من افتحاص موقع المحمدية – وبالتالي مواقع GPC الأخرى الخاضعة لنفس قواعد الإدارة – هو تقييم جوانب المسؤولية الاجتماعية لشركة GPC -Papier et Carton ، ولا سيما جوانب: الامتثال لمعايير العمل ، والصحة والسلامة ، والآثارعلى البيئة والأخلاقيات المهنية. مثل عمليات إفتحاص SMETA السابقة التي تم إجراؤها، توجت المراجعة التي تم إجراؤها في شهر أبريل بالنجاح”.

هذا التكريس يُثبِت مرة أخرى “امتثال شركة GPC للورق والكرتون للمعايير الدولية المعمول بها. وبالتالي، سيسمح نجاح هذا الافتحاص للفاعل الوطني بتأكيد جودة سمعته من خلال زبنائه رفيعي المستوى، والمكون من مؤسسات كبيرة وشركات متعددة الجنسيات. ولكن أيضًا لزيادة تواجدها في الساحة لجلب المشترين من المجموعات الدولية الرئيسية”، يتابع البلاغ.

ويجدر بالتذكير أن افتحاص SMETA يُعتبر أحد أكثر أنساق الافتحاص كفاءة في العالم، والذي يجمع الممارسات الجيدة من حيث أسلوب الإفتحاص الأخلاقي. استنادًا إلى اتفاقيات منظمة العمل الدولية، فضلاً عن القوانين المحلية ذات الصلة، يمكن إجراء عمليات افتحاص SMETA لوحدتين أو أربع وحدات إفتحاص. أول وحدتين إلزاميتين لأي إفتحاصSMETAهما معايير العمل والصحة والسلامة. أما الوحدتين الإضافيتين فهما تتعلقان بأربع ركائز لتعميق بُعد المسؤولية الاجتماعية لعمليات إفتحاص SMETA، ولا سيما أنظمة الإدارة ، الحق في العمل،  التعاقد من الباطن،  العمل من المنزل، وكذلك التقييم البيئي.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.