إطلاق شركة ‘آلات’ في السعودية: دفعة قوية نحو التقدم في الصناعات المتقدمة والإلكترونيات

0 153
أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، شركة “آلات”، بهدف تعزيز مكانة المملكة على الساحة العالمية في مجال الإلكترونيات والصناعات المتقدمة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وتتخذ الشركة الجديدة مسارًا متخصصًا في تصنيع منتجات ضمن سبع وحدات أعمال استراتيجية، وهي الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والأجهزة المنزلية الذكية، والصحة الذكية، والأجهزة الإلكترونية الذكية، والمباني الذكية، والجيل الجديد من البنية التحتية.

حسب وكالة الأنباء السعودية، فإنه من المتوقع أن تُوفر “آلات” 39 ألف فرصة عمل مباشرة، مع مساهمة مباشرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي تصل إلى 35 مليار ريال (نحو 9.5 مليار دولار) بحلول عام 2030.

وأفاد المصدر ذاته، أن الشركة ستركز على التصنيع في أكثر من 30 فئة، تشمل الأنظمة الروبوتية، وأنظمة الاتصال، وأجهزة الكمبيوتر المتقدمة، ومنتجات الترفيه الرقمية، والمعدات الثقيلة المتطورة للاستخدام في التشييد والبناء والتعدين.

من المتوقع أيضا أن تسهم “آلات” في دفع عجلة الابتكار والتصنيع في المملكة، وتعزيز الجهود في مجال البحث والتطوير وتوطين الخبرات في قطاعي الصناعة والإلكترونيات، من خلال تنمية الكفاءات المحلية وتحسين جودة الوظائف المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.