Morocco Foodex تتبنى حملة تسويقية لتشجيع شركات الأغذية البريطانية على تذوّق المنتجات المغربية

تنزيلاً لاتفاقية الشراكة بعد “بريكست“ بين المغرب والمملكة المتحدة، ومع قُرب تشغيل الخط البحري التجاري الجديد

0 41

مُبادرة ممتازة تسعى لتسويق المنتجات الزراعية والفلاحية المغربية؛ تلك التي تقف وراء تدشين حملة إعلانية للترويج لجودة منتجات الاستهلاك الغذائية والمشروبات التي يصدّرها المغرب في المملكة المتحدة.

وأطلقت المملكة المغربية عبر المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات Morocco Foodex، وهي مؤسسة عمومية أنشئت سنة 1986 تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أولى حملاتها لتصدير منتجاتها الغذائية والمشروبات إلى المملكة المتحدة مع إشراك الشركات والمستهلكين البريطانيين في تجربة تنوع المنتجات الغذائية المغربية، بالإضافة إلى الترويج لما يقدّمه كبديل تجاري أكثر سرعة وموثوقية ومصداقية.

ومن المفترض أن تُعزِّز هذه الحملة الترويجية مستوى العلاقات بين المملكتَيْن المغربية والمتحدة؛ بعد التوقيع بداية 2021 على اتفاقية شراكة بين البلدين، جاءت لتُعزز الحضور المغربي في بريطانيا، بعد خروج هذه الأخيرة من الاتحاد الأوروبي في ما عُرف بـ”اتفاق بريكست”.

جديرٌ بالذكر أنه مع دخول اتفاقية الشراكة، بعد “البريكست“، بين المغرب والمملكة المتحدة، حيّز التنفيذ في فاتح يناير 2021 وبداية تشغيل الخط البحري التجاري الجديد، سيتم تسهيل التجارة بين المملكتَيْن لتشهد نموًا قويًا خلال السنوات المقبلة.

في هذا الصدد، قال المهدي العلمي، مدير ترويج وتنمية الصادرات في مؤسسة Morocco FoodEx : “تعود العلاقة الخاصة بين المغرب والمملكة المتحدة إلى أكثر من 800 عام وتستمر في النمو بشكل أقوى كل عام“، موضحاً في تصريح لموقع  Freshplaza : “الآن لدينا فرصة حقيقية للارتقاء بعلاقاتنا الاقتصادية والتجارية إلى مستوى جديد. تُعد منتوجات الصناعات الغذائية جزءًا مهمًا من تاريخ المغرب وهويته، ونحن متحمسون للمنتجات عالية الجودة والمأكولات الأصيلة واستدامة عروض الأكل لدينا. هذا ما نريد الاحتفال به والترويج له في المملكة المتحدة من خلال هذه الحملة“.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تتزامن مع اقتراب موعد افتتاح خط بحري تجاري جديد مباشر بين ميناءَيْ طنجة وبول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.