ليلى بنعلي: المغرب شريك استراتيجي في تحقيق انتقال طاقي عالمي ناجح

0 114

خلال مشاركتها في مؤتمر أعمال البحار الشمالية الذي افتتحه ولي عهد النرويج، الأمير هاكون، أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، على التقدم الكبير الذي أحرزته المملكة المغربية في مجال الطاقات المتجددة. وأوضحت بنعلي، في مداخلتها خلال الجلسة الافتتاحية تحت عنوان “نحو مستقبل أكثر استدامة ومرونة”، إلى جانب رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستور، أن المغرب يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أمن طاقي مستدام من خلال تنفيذ مشاريع كبرى بسرعة وكفاءة.

وسلطت الوزيرة الضوء على أهمية الشراكات الدولية في دعم هذا الانتقال الطاقي، مؤكدة على موقع المغرب كفاعل رئيسي في الجهود العالمية لتحقيق انتقال ناجح في مجال الطاقة، بفضل إمكاناته الواسعة وخبرته المتراكمة.

وفي جلسة نقاشية أخرى تناولت موضوع “معالجة التبعيات في سلاسل توريد التكنولوجيا النظيفة”، شددت بنعلي على أهمية المغرب كممر استراتيجي في سلاسل التوريد العالمية، مؤكدة على ضرورة إعادة تدوير المعادن الحرجة لضمان استدامتها وتشجيع الابتكار في هذا المجال.

كما عقدت بنعلي لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين من النرويج ودول أخرى، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الانتقال الطاقي، مما يعزز مكانة المغرب كشريك استراتيجي في تحقيق التحول الطاقي العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.