آخر الأخبار
- بريد المغرب يصدر طابعاً بريدياً خاصاً بمناسبة الذكرى الـ50 للمسيرة الخضراء
- الصحة : فتح 800 منصب جديد للممرضين والتقنيين
- الصين: المغرب ثاني وجهة عالمية لاستثماراتنا في التقنيات الخضراء
- الرباط تطلق أولى الحافلات البرمائية لتجربة سياحية فريدة بالمغرب
- النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين تنبه الحكومة و البرلمان لتقادم القوانين المنظمة للمهنة
- الطاقات المتجددة: الحكومة توقع اتفاقية لتوفير 5 جيغاواط للصناعة المغربية
- مشاريع اجتماعية جديدة للدفع بصحة النساء الحوامل في إقليم الدريوش
- مطار محمد الخامس بالدار البيضاء: المكتب الوطني للمطارات يطلق مشروع بناء محطة جوية جديدة عبارة عن منصة محورية “HUB”
- صاحب الجلالة يقرر جعل 31 أكتوبر من كل سنة عيدا وطنيا تحت إسم “عيد الوحدة “
- المندوبية السامية للتخطيط: البطالة في المغرب تتراجع إلى 13,1%
توجت الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير (AAPAM) المنظومة الوطنية للشكايات “www.chikaya.ma ” بجائزة “التدبير المبتكر”.
وقالت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغها الأخير، إن المغرب فاز بالجائزة عن تجربته الرائدة في مجال تدبير الشكايات “www.chikaya.ma “. كما توجت مصر وزامبيا وموريسيوس من أصل 57 مبادرة تنافست لنيل الجائزة على هامش المؤتمر الأربعين للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير خلال الفترة ما بين 03 إلى 06 دجنبر 2019 بالقاهرة.
وتهدف المنظومة الوطنية للشكايات إلى تمكين المرتفقين من تقديم وتتبع شكاياتهم إلكترونيا، كما تتيح للإدارات العمومية إمكانية معالجة الشكايات بطريقة مندمجة.
وقد وصل عدد الإدارات العمومية المنخرطة في هذه المنظومة 116 إدارة عمومية، فيما بلغ عدد الشكايات المتوصل بها منذ انطلاقها، في 09 يناير 2018، 179935 شكاية، تمت معالجة ما يناهز 76 ⁒ منها.
أحدث المقالات
- بريد المغرب يصدر طابعاً بريدياً خاصاً بمناسبة الذكرى الـ50 للمسيرة الخضراء
- الصحة : فتح 800 منصب جديد للممرضين والتقنيين
- الصين: المغرب ثاني وجهة عالمية لاستثماراتنا في التقنيات الخضراء
- الرباط تطلق أولى الحافلات البرمائية لتجربة سياحية فريدة بالمغرب
- النقابة الوطنية للمهندسين المعماريين تنبه الحكومة و البرلمان لتقادم القوانين المنظمة للمهنة



