شراكة تجمع شركة مجموعة بيمبو BIMBO ، الرائدة عالمياً في مجال تصنيع منتجات المخابز، مع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة (كنتاكي فرايد تشيكن) KFC ، حسب ما أعلنته الأخيرة.
“في إطار هذه الشراكة، ستضع شركة مجموعة بيمبو BIMBO، المتخصصة في مجال تصنيع منتجات المخابز، خبرتها الواسعة رهن إشارة مطاعم “KFC المغرب”، من أجل تقديم منتجات عالية الجودة تلبي متطلبات واحتياجات زبناء العلامة التجارية”؛ يوضح بلاغ صحفي مشترك بين الطرفيْن، توصلت به مجلة صناعة المغرب.
وفي هذا الإطار، قال أنس القدميري، المسؤول المكلف بالعمليات لدى KFC المغرب: « لضمان جودة ذات مذاق فريد ومميز لجميع مأكولاتنا، فإن علامة KFC تعمل فقط إلى جانب مزودي الخدمات والمنتجات الذين يحترمون بدقة المواصفات الصارمة ومعايير الجودة الضرورية والمتعارف عليها. » كما أضاف السيد القدميري في نفس الصدد قائلا: «نحن جد سعداء بتعاوننا مع شريك مهم مثل مجموعة بيمبو BIMBO. كما أننا مقتنعون بأن هذه العلامة التجارية المشهورة والمعترف بها عالميًا في مجال المخابز، ستُرضي زبناءنا بجودة منتجاتها. »
من جهته، قال بابتيست ليرو المدير العام لشركة بيمبو BIMBO المغرب، إنه من خلال هذه الشراكة مع KFC المغرب، “ستسهر شركة BIMBO المغرب على ضمان احترام جودة منتجاتها وفقًا للمعايير الدولية للمجموعة. كما ستعمل شركة بيمبو BIMBO المغرب على مواكبة نمو وتطور علامة KFC المغرب ولاسيما خلال افتتاح مطاعمها القادمة ، وستقدم لها منتجات مبتكرة تتكيف تمامًا مع احتياجات ومتطلبات زبنائها“.
تأسست شركة “بيمبو” في المكسيك عام 1945، وفي سنة 2017 أعلنت الشركة عن ولوجها السوق المغربي. تقوم العلامة المكسيكية بتصنيع أنواع مختلفة من المنتجات ذات الجودة العالية الموجهة للسوق المغربية (خبز التوست و الساندويتش، خبز البرغر، عجائن البيتزا، الخبز اللبناني، وبعض أنواع الحلويات …) تتوفر شركة بيمبو BIMBO المغرب على وحدة إنتاج تتواجد في مدينة الدار البيضاء، وقد حصلت هذه الوحدة على شهادة المعيار الدولي IFS FOOD ، وهو معيار معترف به من قبل مبادرة سلامة الغذاء العالمية GFSI، مما سيمكن من تقييم مطابقة المنتجات والعمليات من حيث سلامة الأغذية وجودتها، وحصلت الشركة أيضا على شهادة ” YUM! Food Safety ” وهو معيار للسلامة الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، تسهر شركة بيمبو المغرب BIMBO على ضمان جودة لا مثيل لها، وتحرص بشدة على احترام للمعايير الأكثر صرامة من حيث سلامة الأغذية.
وتحضُر علامة “KCF” بالمغرب منذ سنة 2001 ، وتتوفر اليوم على 20 مطعما في مختلف ربوع المملكة، و450 موظفا فخورين بحمل ألوان هاته العلامة. التي تحتل الرتبة الثانية من حيث حصة السوق. بينما تراهن “KFC” المغرب على الأداء المغربي المتميز وتساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. وقد بدأت الشركة مشروع تطور جديد للعلامة التجارية في المغرب بفضل الإستراتيجية التي أطلقها فريق الامتياز الإداري المغربي.
مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي