مجلس إدارة الـSMIT ينعقد برئاسة عمور.. ونتيجة صافية إيجابية تبصم حصيلة 2021

الشركة المغربية للهندسة السياحية ستُواصل على مدى سنة 2022 مواكبة تطوير مشاريع جديدة ذات قيمة مضافة عالية وستتدخل بشراكة مع مجالس الجهات من أجل العمل على إقلاع حقيقي للاستثمار السياحي.

0 876

تحت رئاسة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، انعقد اجتماع مجلس إدارة الشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) يوم الإثنين 28 مارس 2022 من أجل المصادقة على حسابات الشركة المتعلقة بالسنة المالية المنتهية في 31 دجنبر 2021.

وخلال كلمةٍ لها بالمناسبة، ذكرت الوزيرة – حسب بلاغ صحفي لـSMIT – أنّ “الشركة المغربية للهندسة السياحية، باعتبارها أداة الدولة في مجال الهندسة، تعتمد اليوم نموذجًا جديدًا في التدبير يهدف إلى تحسين نجاعة تدخلها وذلك عبر إحداث منصة رقمية من شأنها إضفاء الطابع اللامادي على أنشطتها وتوسيع نطاق تدخُّلها من خلال مواكبة تحول وتعزيز خلق المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة؛ فضلاً عن تدبير التحفيزات بُغية إعطاء دينامية للاستثمار السياحي العمومي والخاص على حد سواء الشيء الذي مكن الشركة المغربية للهندسة السياحية من الانخراط بقوة في مخطط إقلاع القطاع السياحي”.

كما أفاد البلاغ ذاته، الذي توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أن الشركة المغربية للهندسة السياحية قد ‘تمكّنت من تحقيق نتيجة صافية إيجابية في سنة 2021″  مضيفاً أنها تميزت بـ”مواصلة الجهود المتعلقة بترشيد النفقات وتعبئة تمويلات جديدة لتطوير المنتوج السياحي فضلا عن التخطيط المحكم لإجراءات تعزيز الاستثمار السياحي”.

في ما يخص سنة 2022 المُتميزةِ باستئناف النشاط السياحي، تعبّـأت الشركة المغربية للهندسة السياحية بقوة لمواكبة أجرأة المخطط الاستعجالي لدعم إقلاع قطاع السياحة المتأثر بشدة بتداعيات الوباء وذلك من خلال التنفيذ العملياتي للعديد من الآليات قيد الإنجاز.

بفضل الخبرة التي راكمتها في مجالات تدبير برامج التنمية الأفقية، ستقوم الشركة المغربية للهندسة السياحية خلال سنة 2022 بالقيام بمهمة جدولة وتوجيه وتنسيق برنامج “فرصة” الذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال من خلال آلية الدعم المالي والتكوين والمواكبة.

وفي إطار دورها المتمثل في تعزيز الاستثمار، يخلص البلاغ إلى أن الشركة المغربية للهندسة السياحية ستُواصل أيضًا على مدى سنة 2022 مواكبة تطوير مشاريع جديدة ذات قيمة مضافة عالية وستتدخل بشراكة مع مجالس الجهات من أجل العمل على إقلاع حقيقي للاستثمار السياحي.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.