نادية فتاح العلوي تستقبل المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

0 383

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

استقبلت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، أمس الاثنين، كريستالينا إيفانوفا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي بمقر وزارة الاقتصاد والمالية.

وأفاد الموقع الرسمي للوزارة، أن هذا الاجتماع الذي تميز بحضور العديد من المديرين العامين ومديري وزارة الاقتصاد والمالية، مشيرا إلى أن وزيرة الاقتصاد والمالية أفادت أن الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تنعقد أكتوبر المقبل في مراكش، ستكون فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات الكبرى للمغرب في مختلف مجالات التنمية.

وأضافت الوزيرة أن “هذه اللقاءات ستكون فرصة لإلقاء الضوء على الإصلاحات الرئيسية التي يحققها المغرب في مختلف مجالات التنمية، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”. وشددت على أن هذا اللقاء يأتي في إطار زيارة ميدانية للسيدة جورجيفا في خضم الاستعدادات للاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، والتي سيتشرف المغرب باستضافتها، بعد 50 عاما من غيابها عن القارة الأفريقية.

وأكدت الوزيرة أن هذا الاجتماع كان أيضا فرصة لتعزيز العلاقة بين المغرب وصندوق النقد الدولي، مشيرة إلى أن اختيار المملكة لاستضافة اجتماع عالمي على مستوى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. يشهد على الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسات المالية الدولية بالمغرب.

من جهتها، قالت جورجيفا إن المغرب هو المكان “المثالي” لعقد الاجتماعات السنوية المقبلة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، نظرا لاقتصاده القوي والديناميكي.

كما شددت على أن آفاق تطوير التعاون مع المغرب “واعدة جدا”، مضيفة أن المملكة تتمتع بثقة كبيرة من المؤسسات المالية الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.