من 16 إلى 20 مارس.. المعرض الدولي “MAROCOTEL” يعود في نسخته الـ17 بمدينة الجديدة

بعد تنظيم 16 دورة.. المعرض أضحى "واجهة مهنية للقطاع لدعم وتطوير البنية التحتية السياحية من أجل تعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية".

0 556

يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 20 مارس 2022، فعاليات المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه MAROCOTEL .

وأفاد بلاغ للمنظمين، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، أن هذه التظاهرة ستُنظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في نسختها الـ17، تحت إشراف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وبدعمٍ من دار الصانع، وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع.

البلاغ أبرز أنه بفضل تجربة اكتسبها طيلة 34 سنة من وجوده ،أضحى هذا المعرض فضاء لتنشيط اللقاءات ولتحفيز التبادل بين المهنيين في القطاع، وذلك في إطار منهجية استباقية لدعم التوجهات الحكومية، و الارتقاء إلى مستوى الرؤية الإستراتيجية للمملكة، وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع لدعم وتطوير البنية التحتية السياحية من أجل تعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

وأضاف المصدر ذاته ، أن MAROCOTEL “يؤكد في كل دورة تلو الأخرى مكانته كحدَثٍ مرجعي في القارة الأفريقية بالنسبة لجميع الجهات الفاعلة في مجالات الضيافة والسياحة وخدمات المطاعم، والمهن الغذائية والرفاهية والترفيه، من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار و الفاعلين الاقتصاديين، وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي ومحرك جاذبية الاستثمار والرافعة الحقيقية للانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة.”

من جهة أخرى، يتطلع المنظمون الى إعطاء ‘ماروكوطيل‘ بُعداً إقليميا حقيقيا من خلال برنامج تدويل المعرض ، مما سيعزز مكانة المغرب كمنصة للوصول إلى الأسواق الأفريقية، وأيضا حتى تتمكن المقاولات والشركات المغربية من دخول هذه الأسواق والتميز فيها.

يقدم ماروكوطيل 2022 للمهنيين في مجال الفنادق والمطاعم والتموين والرفاهية والترفيه، عرضًا كاملاً ومتنوعًا وعالي الجودة للمعدات والأجهزة الخاصة بالقطاع، تم إعداده خصيصًا لهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم الإنمائية.

ومن المرتقب أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة 300 عارض محلي ودولي، على مساحة تزيد على 30 ألف متر مربع، منهم أساسا رواد السوق في مجالات الأفرشة، والمنسوجات المهنية، ودورات المياه والحمامات ، وأجهزة اللياقة ، والمسابح ، ومنتجعات الاستحمام الصحية ، ومعدات ومواد المطبخ، وتصاميم الخاصة بتقديم الطعام وأدواته ، والديكور، والأثاث، والمقاهي، والتقنيات الجديدة ، ومنتجات التكنولوجيات العالية، والمنتجات الغذائية، ومغاسل الملابس ، والنظافة الصحية، والتنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض، يوفر “ماروكوطيل” أنشطة غنية ومتنوعة للعارِضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول: التعلم والخبرة والتميز.

“ماروكوطيل الرواق”

منذ تأسيسه سنة 1988 ، أولى ماروكوطيل اهتماماً خاصاً للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي والمصممين. و يعتبر هؤلاء المهنيون الفاعلون والمستقطبون الحقيقيون في حجم الأعمال للعارضين. هذه الفئة المستهدفة للزوار هي الأكثر أولوية لهذا المعرض التجاري الدولي للمعدات المهنية لخدمات المطاعم والضيافة والفنادق والتموين والرفاهية والصناعات الترفيهية…

للنسخة الثالثة على التوالي، سيستضيف ماروكوطيل حدَث “MarocotelLA GALERIE” ، “ماروكوطيل  الرواق ” الذي سيكون هدفه الرئيسي هذه السنة تسليط الضوء على المهندسين المعماريين ومهندسي الديكور الداخلي والمصممين  برواق يمتد على مساحة 400 متر مربع سوف تخصص للتعريف بإبداعاتهم في مجالات الأثاث، أو في أجهزة الديكور ، أو بتنفيذ  مجسمات المشاريع ولوحات الرسومات.

“ماروكوطيل 2022” في سطور :

  • قاعدة زوار للمحترفين وصانعي القرار المهني على الصعيدين الوطني والدولي.
  • خلق فرص عمل مباشرة من خلال استهداف كبار المشترين والمسؤولين الرئيسيين في القطاع.
  •  300 عارض وطني  ودولي من بين الجهات الفاعلة الرئيسية في سوق تنافسية متطورة.
  • 2400 علامة تجارية ممثلة.
  • 6  عوالم للعرض: الطبخ والخدمات ، التصميم والديكور ، التنظيف والصيانة ، الإدارة والتواصل ، الترحيب والاسترخاء ، الترفيه والتسلية
  • 30.000  متر مربع  مساحة المعرض.
  • 5  أيام من النقاش واللقاءات بين  أهم الفاعلين المرجعيين بالسوق ونوعية الزوار المحليين والدوليين.أنشطة ترفيهية متطورة لتحسين فهم التوجهات من خلال أراء وخبرة الطهاة والمهندسين المعماريين المشهورين.

مجلة صناعة المغرب — متابعة 
يوسف ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.