مراكش: توقيع اتفاقية التبادل الالكتروني للمعلومات بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط

0 620

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، اتفاقية للشراكة والتعاون مع المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط ـ بنفس الجهة، تروم تقوية وتعزيزالاكاديمية تعاون مع المؤسسات الإستراتيجية بالجهة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، وبوجمعة أوسدي، المدير الجهوي للتخطيط، إلى العمل على التبادل الإلكتروني المنتظم للمعلومات ذات الاهتمام المشترك، والقيام ببحوث ميدانية ودراسات موضوعاتية جهوية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيجري تنظيم لقاءات وندوات ودورات تكوينية وأيام دراسية مشتركة ومنتديات حضورية ومرئية ذات طابع سوسيوـ اقتصادي، بالإضافة إلى تقاسم الوثائق والبيانات الإحصائية ذات الصلة بالبرامج والمشاريع المرتبطة بالمؤسستين.

وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار الانفتاح على الشركاء على المستوى الجهوي، وتقاسم المعلومات ومقارنة المعطيات المتداولة عبر التبادل المنتظم والإلكتروني للإحصائيات القطاعية، وذلك إسهاما في إغناء النظام الإحصائي الجهوي استجابة لمتطلبات الفاعلين على مستوى الجهة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، دعا مدير الأكاديمية، إلى المزيد من الانفتاح والتعاون مع المؤسسات والمصالح الخارجية، تماشيا مع مضامين القانون الإطار 17/51، مشيدا بأهمية هذا التنسيق الذي ساهم وسيساهم في التوفر على قاعدة معطيات دقيقة ومنظومة خرائطية واضحة المعالم للعرض المدرسي وللمستوى السوسيوـ ثقافي والسوسيو ـ اقتصادي، بالإضافة إلى إبراز مدى استفادة المتعلمات والمتعلمين من الوسائل والوسائط المتاحة للتعليم سواء حضوريا أو عن بعد.

من جانبه، ثمن المدير الجهوي للتخطيط هذه الاتفاقية، معبرا عن استعداده للتعاون والتنسيق المستمر في مجال التبادل المنتظم والالكتروني للمعلومات الديمغرافية والاحصائيات القطاعية، لما لذلك من أهمية في العديد من العمليات المرتبطة بمنظومة التربية والتكوين، جهويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.