مراكش تستقبل النسخة الثانية لـ MeetMED

0 415

مجلة صناعة المغرب 

 استقبلت مدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، النسخة الثانية من أسبوع MeetMED الذي يمتدإلى غاية 11 ماي 2023.  في إطار الجهود التي تكرسها المملكة المغربية لتثمين سيادتها الطاقية مع تعزيز الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون،حيث يمثل هذا الحدث لحوض البحر الأبيض المتوسط بأكمله فرصة لإجراء حوار رفيع المستوى حول السياسات المتخذة.

ويأتي اختيار بلادنا لتنظيم هذا الحدث الدولي لتأكيد التزام المغرب بالانتقال الطاقي والبيئي وتعزيز التعاون الإقليمي في بلدان جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب لنسخة منه، أن ذا الحدث سيساهم في سياقات اجتماعية واقتصادية أكثر استقرارا وفعالية وتنافسية وأكثر مرونة في مواجهة التغيرات المناخية في البلدان المستهدفة، كما سيكون فرصة حقيقية للتنمية الاقتصادية لتسليط الضوء على مقومات المغرب وإمكاناته وتعزيز جاذبية بلدنا وقدراته التنافسية للأنظمة العامة والخاصة.

وحسب المصدر ذاته، فإن مشروع (meetMED) هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، تم تطويره من قبل الرابطة المتوسطية للوكالات الوطنية لإدارة الطاقة (MEDENER) والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية (RCREEE). يهدف MeetMED 2 إلى تعزيز تنفيذ تدابير النجاعة الطاقية وكذا تحسين المزيج الطاقي في البلدان المستفيدة وذلك بالتركيز على قطاع البناء من خلال نهج متعدد النطاقات ومتعدد الشركاء وشامل على المستويين المحلي والإقليمي، وبالتالي تعزيز التعاون الإقليمي.

في هذا السياق، يرمي أسبوع MeetMED إلى تعزيز التزام الجهات المعنية والسلطات الوطنية بأهداف مشروع meetMED 2، من خلال:

  1. تعبئة وإشراك الجهات الفاعلة الوطنية والسلطات المحلية والجهات الفاعلة في القطاع الخاص والمجتمع المدني والسكان، على الصعيدين الإقليمي والمحلي؛
  2. نشرالممارساتالجيدة حول اقتصاد الطاقةفيقطاعيالبناءوالأجهزةالمنزلية؛
  3. تطويرونشرتدابير النجاعة الطاقية؛
  4. توعيةالعامةوكذا المستثمرينفيهذهالقطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.