شركة “هيكسيل” تدشن توسعة موقع إنتاج مادة أقراص العسل المصنعة التابع لها بالدار البيضاء

0 394

مجلة صناعة المغرب 

دشنت شركة “هيكسيل” (بورصة نيويورك: HXL)، اليوم الأربعاء، بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، توسعة على مساحة 13000 متر مربع لموقعها المخصص لإنتاج مادة أقراص العسل المصنعة بالدار البيضاء الذي كان قد دشن سنة 2018.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أنه بفضل هذه البناية المتكئة على المصنع الكائن بالمنطقة الصناعية “ميدبارك”، أصبحت مساحة الموقع تبلغ 24000 متر مربع، حيث يتمثل الهدف العام في بلوغ 400 عامل سنة 2026.

وحسب المصدر ذاته، فإن تحول شركة “هيكسيل” منذ إنشائها سنة 2018 مواد أقراص العسل الخفيفة إلى قطع مصنعة من أجل تعزيز هياكل الطائرات وأغطية المحركات وشفرات المروحيات.

تندرج هذه التوسعة في برنامج استثمار شامل طورته شركة “هيكسيل” بهدف تنويع وتأمين سلسلة التوريد على المستوى العالمي.

كما أنه بفضل تركيب ألواح شمسية في الموقع بهدف تلبية 20% من استهلاك المصنع للكهرباء سنويا، تواصل شركة “هيكسيل” التزامها لفائدة التنمية المستدامة من أجل بلوغ أهدافها المندرجة في المسؤولية الاجتماعية للمقاولة في أفق 2030.

في هذا الصدد، قال”تيري ميرلو” رئيس شركة “هيكسيل” لصناعة الطيران بأوروبا وآسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا: “تحتفل شركة هيكسيل هذا العام بمرور 75 سنة على تأسيسها. ففي سنة 1948، طور مهندسان تكنلوجيا أقراص العسل وهي المادة الأولية المستعملة في إنتاج القطع المصنعة ذات النواة الهندسية بموقع الدار البيضاء.  لذلك، أنا سعيد للغاية بتدشين هذه التوسعة بتزامن مع حلول هذه الذكرى وبحضور عملائنا والسيد وزير الصناعة والتجارة وجميع  الفاعلين المحليين الذين أتوجه لهم بالشكر الجزيل على مواكبتهم لنا منذ عدة سنوات. لقد شكل القرب من عملائنا وثقتهم بنا وكذا دعم السلطات المحلية واليد العاملة المؤهلة والبيئة الخاصة بصناعة الطيران بالدار البيضاء  عوامل رئيسية لنجاح مشروعنا.”

من جانبه، أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة أن: “مشروع التوسعة الذي باشرته مجموعة هيكسيل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك  نجاح توطنها في المغرب وإشارة قوية على الدينامية التي تعرفها حاليا صناعة الطيران الوطنية. إنها مرحلة مهمة بالنسبة لهذه الصناعة حيث سيساهم هذا المشروع في تعزيز الإدماج المحلي للمهن ذات قيمة مضافة أكثر قوة مع الاستجابة لتحدي القضاء على انبعاثات الكربون في هذا القطاع.  يعزى هذا النجاح للجودة التي تتمتع بها منصتنا الصناعية وكذا رأسمالنا البشري المؤهل التي يعزز تنافسية القطاع وجاذبية المغرب كوجهة. وأضاف بأن المغرب يواصل تحصين مكتسباته من أجل مواكبة توجهات قطاع صناعة الطيران على المستوى العالمي، في أفق التحول  إلى مركز لصناعة الطيران على المستوى الإقليمي ولفاعل رئيسي دوليا.”

بدوره، أفاد بنبراهيم الأندلسي، رئيس “ميدبارك” أن:”توسعة موقع هيكسيل التي ندشنها اليوم والتي تضاعف مرتين حجم تموقعها في ميدبارك، يشكل عملا إيمانيا مهما بالنسبة لقاعدة صناعة الطيران بالمغرب ولمؤهلات تطورها في المستقبل.

نحن فخورون بجودة الشراكة التي تم تطويرها منذ أكثر من 5 سنوات بين هيكسيل وميدبارك والتي تعزز مصداقية نموذج الأعمال الخاص بميدبارك.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.