لقاءات PortNet تُقارب موضوع الرقمنة “من أجل إفريقيا متكاملة ومُتّصِلة”

ضيوف وخبراء وطنيون ودوليون متميزون في الموعد لتبادل الآراء وإثراء النقاش وعرض الإنجازات والمشاريع الجارية من أجل زيادة تعزيز الترابط على مستوى القارة الأفريقية

0 615

قبل أسابيع قليلة من حلول الذكرى الأولى لدخول منطقة التجارة الحرة الإفريقية (Zlecaf) حيز التنفيذ، أعلنت PORTNET SA ، بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ ووكالة التنمية الرقمية، عن تنظيم نسخة جديدة للقاءات PortNet الرقمية، يوم 10 نونبر 2021، حول موضوع: “الرقمنة من أجل أفريقيا مترابطة ومتكاملة”.

وأوضح بلاغ للمُنظمين أن دخول منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF) حيز التنفيذ في 1 يناير 2021 ، “سيَسمح لبلدان القارة باستكشاف مصادر جديدة للنمو من خلال تعزيز التجارة البينية الإفريقية التي لا تمثل سوى 16٪ بينما تصل تلك المبادلات الموجودة في أوروبا إلى 67 % “.

من أجل رفع هذا التحدي، من الضروري استخدام التكنولوجيا لتعزيز التحول الرقمي للبلدان الإفريقية.

ولأن الرقمنة تشكل حالياً رافعة حقيقية للامتثال للمعايير الدولية، من حيث تسهيل التجارة عبر الحدود وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والتنمية، ستقوم ثلة من كبار المسؤولين بالإضافة إلى جمهور من الخبراء المحليين والأجانب برسم الطريق من أجل إفريقيا مُتّصِلة ويستكشفون السبل اللازمة لتعزيز الترابط بين البلدان الأفريقية.

جدير بالذكر أنه ستتم مناقشة مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث، كجزء من لقاءات PortNet الرقمية. وسيكون ضيوف وخبراء وطنيون ودوليون متميزون في الموعد لتبادل الآراء وإثراء النقاش وعرض الإنجازات والمشاريع الجارية من أجل زيادة تعزيز الترابط على مستوى القارة الأفريقية.

مجلة صناعة المغرب / متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.