كوريا تتجه نحو استثمار أزيد من 470 مليار دولار في صناعة الرقائق الإلكترونية

0 264

كشفت كوريا، أمس الاثنين، عن خطتة في الاستثمار في صناعة الرقائق الإلكترونية، بحلول 2047، بقيمة قدرها 622 تريليون وون (472 مليار دولار أمريكي) بالتعاون مع شركتي سامسونغ للإلكترونيات و(إس كي هاينكس).

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء،استنادا إلى بيان مشترك لوزارتي الصناعة والعلوم، أن صناعة الرقائق الإلكترونية ستضم مناطق صناعية في جميع أنحاء جنوب إقليم غيونغي، بمساحة إجمالية تبلغ 21 مليون متر مربع، وطاقة إنتاجية شهرية تقدر بـ7ر7 ملايين رقاقة إلكترونية بحلول عام 2030، .

وتوقع الرئيس الكوري، يون سيوك- يول، بحسب المصدر ذاته، أن تحدث الاستثمارات التي تبلغ قيمتها، وفق “تقديراتنا الأولية”، 622 تريليون وون، وعلى مدى 20 عاما القادمة، ما لا يقل عن 3 ملايين وظيفة جديدة، مشيرا إلى أنه سيتم على مدى السنوات الخمس المقبلة، استثمار 158 تريليون وون، ما سيحدث 950 ألف فرصة عمل.

كما تعهد بتمديد الإعفاءات الضريبية على الاستثمارات في صناعة أشباه الموصلات، والتي من المقرر أن تنتهي هذا العام.

وتخطط الحكومة لإنشاء مناطق حصرية لصناعات أشباه الموصلات في بانغيو، إلى جانب مرافق إنتاج المسابك ورقائق الذاكرة في هواسونغ، ويونغإن، وإيتشيون، وبيونغتايك.

وستقوم كوريا أيضا ببناء منطقة صناعية لأعمال المواد وقطع الغيار والمعدات في أنسيونغ، مع مرافق للبحث والتطوير في غيهيونغ، وسوون.

وحسب المصدر ذاته، ستستضيف المنطقة، التي تضم حاليا 21 منشأة لتصنيع أشباه موصلات، 16 منشأة إضافية بحلول عام 2047، بما في ذلك ثلاثة منشآت مخصصة للأبحاث.

المصدر و م ع 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.