كوريا الجنوبية.. أكثر من 1,2 مليون شاب عاطلين عن العمل بعد التخرج

0 228

مجلة صناعة المغرب 

 ذكرت هيئة الاحصاء الكورية الجنوبية أمس الأحد أن أكثر من 1,26 مليون شاب ظلوا عاطلين عن العمل بعد الانتهاء من دراستهم، واستغرق الحصول على أول وظيفة لهم بعد التخرج أكثر من 10 أشهر.

وبحسب بيانات الهيئة فإنه من بين 8,42 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، تخرج 4,25 مليون من المدارس المتوسطة أو الثانوية أو الجامعة إلى غاية شهر ماي، ولم يحصل 1,26 مليون منهم على وظيفة. وأظهرت البيانات أن حوالي 52,86 بالمائة من الشباب العاطلين عن العمل، من خريجي الجامعات، وحوالي 1 بالمائة أي 12 ألف شخص حاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه.

وأوضحت الهيئة أن أكثر من 36 بالمائة من الشباب العاطلين عن العمل قالوا إنهم يدرسون للحصول على وظيفة، فيما قال 25,4 بالمائة منهم إنهم لا يبذلون أي جهد للحصول على وظيفة.

وأضافت الهيئة أنه في المتوسط، استغرق الشباب 10,4 أشهر للحصول على الوظيفة بعد التخرج، فيما أكد 15,3 بالمائة أي 591 ألف شخص إنهم أمضوا أكثر من عامين بعد التخرج للتحضير لوظيفة. وبلغت نسبة البطالة في كوريا الجنوبية في يوليوز الماضي أدنى مستوى لها عند 2,7 بالمائة، وارتفع عدد العاملين بأكثر من 200 ألف شخص على أساس سنوي ليبلغ 28,68 مليون شخص.

من جهة أخرى، أظهرت البيانات الحكومية أن عدد الوظائف للأشخاص في العشرينات والأربعينات من العمر انخفض على أساس سنوي، فيما عرف عدد الوظائف للأشخاص في الخمسينات من العمر وما فوق ارتفاعا قويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.