في يومهن العالمي…BF Influence تكرم نساء “ملهمات” بالدار البيضاء

0 246

في وقفة اعتراف بقيادات نسائية ملهمة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تم  مساء أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، تخصيص احتفاء كبير لمجموعة من النساء الملهمات، اعترافا بإنجازاتهن ومساهماتهن في تحقيق التنمية بالمغرب، في حفل نظمه ”  ”  BF Influence- – Le Club، وهو منصة للتبادل والتفكير.

وأفاد بلاغ صحافي للنادي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنه جرى تكريم كل من رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء السيدة نبيلة الرميلي، ومؤسسة والرئيسة الشرفية لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب السيدة سلوى قرقري بلقزيز، ورئيسة مجلس جهة كلميم واد نون مباركة بوعيدة، ونائبة رئيس المجلس الوطني للصحافة السيدة فاطمة الزهراء ورياغلي، والطبيبة الجراحة ورئيسة جمعية “قلب النساء” السيدة رجاء أغزادي، ومديرة الشؤون العامة والاتصال ببايير شمال إفريقيا السيدة رجاء كنتاوي.

وأشار ذات البلاغ الى أن ” المسارات المتألقة لهؤلاء النسوة وقصص نجاحهن، شكلت موضوع هذا الاحتفال، وذلك تحت شعار “نساء ملهمات، مؤثرات، وملتزمات في العصر الرقمي”.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أبرزت رئيسة ” BF Influence – Le Club ”  نوال حوتي أنه في سياق الاحتفال بيالوم العالمي للمرأة، تأتي هذه المبادرة لتثمن المساهمة الحقيقية والدعم الفعلي الذي تقدمه النساء للمجتمع المغربي.

وأضافت : “أردنا الاحتفال بهذا اليوم من خلال تسليط الضوء على إنجازات المرأة المغربية لتثمينها والتفكير في كيفية تفعيلها، حتى يكون لها تأثير ملموس في النموذج التنموي الجديد الذي يريده صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل مغرب مزدهر”.

وأكدت نوال حوتي، أن ”  الأمر يتعلق بالسماح للنساء المتميزات في مجالات مختلفة، مثل السياسة وريادة الأعمال والإعلام والمجتمع المدني والطب (…) بتقاسم خبراتهن، وبأن يكن مصدر إلهام للأجيال الشابة”.

ومن جانبها، أشادت قرقري بلقزيز بالتطور الإيجابي لمكانة المرأة داخل المجتمع المغربي خلال هذه السنوات الأخيرة”، مشيرة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الى  أنه “مع النموذج التنموي الجديد، هناك “رغبة حقيقية لتحسين تمثيلية المرأة في المجال الاقتصادي “، مضيفة  أنه” كلما زادت مشاركة المرأة في الاقتصاد المغربي، كلما كان ربحنا كبيرا في ما يخص تحقيق النمو وخلق فرص العمل”.

كما رحبت  قرقري بلقزيز، بهذه المناسبة، بتعيين نساء في التدبير المحلي للمدن الكبرى مثل الدار البيضاء والرباط ، مسجلة أن “ذلك سيضمن بيئة تسمح للمرأة بتحقيق التقدم”.

يشار إلى أن “BF Influence – Le Club” ، الذي تم إطلاقه يوم 16 دجنبر الماضي، يجمع مقاولين ومؤثرين وقادة رأي وصحفيين. ويتطلع إلى أن يشكل فضاء للتفكير والإلهام، من أجل الإسهام في التقدم وتبادل الأفكار المبتكرة والإبداعية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.