في نونبر المقبل.. ENSAM مكناس تنظم الدورة العشرين لمنتدى Arts & Métiers Entreprises

"Rôle de l'Ingénieur Arts et Métiers Entrepreneur dans le Nouveau Modèle de Développement du Maroc"

0 392

من المرتقب أن يُنظّم الطلبة المهندسون في المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM) بمكناس النسخة العشرين من الحدث الرئيسي للمدرسة “Forum Arts et Métiers Entreprises” ، الذي سيُعقد في 25 نونبر 2021 تحت شعار: “Rôle de l’Ingénieur Arts et Métiers Entrepreneur dans le Nouveau Modèle de Développement du Maroc (دور مُهندس الفنون والمهن في النموذج التنموي الجديد للمغرب)”.

وحسب بلاغ صحافي صادر عن المؤسسة الجامعية بمكناس تتوفّر “مجلة صناعة المغرب” على نسخة منه، فإن هذا “الموضوع يعالج قضايا راهنة وإشكالات من صميم الأحداث الحالية؛ باعتباره يُرسخ الرؤية التنموية للتميُّز المغربي، كما أنه “يثير العديد من القضايا الاقتصادية والمجتمعية ، حيث الهندسة وريادة الأعمال أمران لا مَحِيدَ عنهما ضمن أركان وروافع التنمية.

للتوصل بجديد الأخبار والفيديوهات ..
تابعونا على قناة Telegram

وتحت شعار هذه الدورة العشرين “الشباب: حماس وحيوية من أجل مغرب قوي“، فإن هذا المنتدى “يصرّ على اندماج الشباب في الدينامية المجتمعية باعتباره مَورداً ثميناً وعاملَ نموّ كبير”. ولعله من الواضح أن فئة الشباب في قلب هذا المشروع الجديد؛ إذ شارك العديد من الشباب في تطويره.

https://industries.ma/lensam-meknes-organise-la-20eme-edition-du-forum-arts-et-metiers-entreprises/

 وسيعرف هذا الحدث، حسب بلاغ المُنظمين، مشاركة وحضور الشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات من مختلف القطاعات والأنشطة بالإضافة إلى الشخصيات العمومية المشهورة وكذلك الوزراء والمديرين العامّين وكبار المديرين والأساتذة والباحثين لتدارُس ومناقشة الموضوعات المتعلقة بالنموذج التنموي الجديد؛ فضلا عن تعزيز ملف تعريف المِهن المتعلقة بتخصصات المدرسة “Arts et Métiers” ، مدعومًا بمعرفة ومهارات كبيرة وخبرة طويلة.

جدير بالذكر أن هذه الدورة ستتضمّن عقد جلسات نقاش، المؤتمرات واللجان وكذا توفير الكثير من إمكانيات التوظيف وفرص العمل والعروض لمشاريع نهاية الدراسة PFE والتدريب الدّاخلي ستكون في هذا الموعد غير المسبوق من حيث موضوعِه وسِياق تنظيمه.

مجلة صناعة المغرب / يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.