طابع بريدي تذكاري من “بريد المغرب” يخلد الذكرى 25 لتأسيس “ESITH”

يشكل "إغناءً لمجموعة الطوابع البريدية التي تحتفي بالمؤسسات التعليمية العليا بالمملكة المغربية"

0 371

بشراكة مع المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة، أعلنت مجموعة “بريد المغرب”، اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، عن إصدار طابع بريدي تذكاري خاصّ بمناسبة الاحتفال بالذكرى 25 لتأسيس المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة.

ويحتفي “بريد المغرب” من خلال هذا الإصدار الخاص، بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة كمؤسسة رائدة تساهم في تكوين الكفاءات وتحسين تنافسية القطاع الصناعي المغربي.

ولفت البلاغ نفسه إلى أن “هذه المدرسة الكبرى المتخصصة في التكوين العالي في مجال صناعات النسيج والألبسة، تأسست في أكتوبر 1996، نتيجة شراكة بين السلطات العمومية والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة. إذ “تتوخى هذه المدرسة الاضطلاع بدور طلائعي في القطاع بفضل تجهيزاتها النوعية، ومن خلال إشراك القطاع وانخراطه، والتعاون مع خبراء مرموقين”.

وخلص بلاغ “بريد المغرب” إلى أن إصدار الطابع البريدي الخاص بهذه المدرسة يشكل “إغناءً لمجموعة الطوابع البريدية التي تحتفي بالمؤسسات التعليمية العليا بالمملكة المغربية”، مُعدّداً على الخصوص، مائوية أول مدرسة للخزف بالمغرب – آسفي في 2020، الذكرى الخمسين للمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي في 2011، الذكرى الثلاثين لتأسيس جامعة القاضي عياض – مراكش في 2009، الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة محمد الخامس – أكدال في 2007 والذكرى 1100 لتأسيس جامعة القرويين  في 1960.

مجلة صناعة المغرب
ي. ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.