شركة “فيفو إنيرجي” تستعين بمقترحات الشباب ومهاراتهم لابتكار محطة الخدمة المستقبلية

بالموازاة مع مخيم الابتكار، يجدُر بالذكر مبادراتٌ تطوعية من موظفي الشركة في كل سنة لمرافقة طلبة شباب في تأسيس شركات فتِيّة، وذلك في إطار برنامج الشركة "Company Program"

0 324

من خلال برنامج دعم عالم المقاولات ذي الهدف التربوي “مخيم الابتكار” “Innovation Camp”، بشراكة مع جمعية “إنجاز المغرب“، تشجّع شركة “فيفو إنيرجي المغرب”، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمِل العلامة التجارية ‘شال’، وغاز النفط المُسال للعلامة التجارية ‘بوطاغاز’، الابتكار في محطات الخدمة التابعة لها.

وقد مكّنَت المسابقة، حسب بلاغ صحفي للشركة، 43 طالب وطالبة من جامعات مغربية من العمل في فِرَق واقتراح حلول ذات صلة وعملية من خلال الاستناد إلى منهجية تصميم التفكير (Design Thinking)؛ إذ دُعِيَ الطلبة إلى التفكير في المسألة التالية: “ما هو تصوركم لمحطة الخدمة المستقبلية؟”

هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة بـ”فيفو إنيرجي المغرب” صرّحت في هذا الشأن قائلة: ” نحن سعداء بإشراك الشباب الجامعي المغربي في جهودنا للنهوض بالابتكار في محطات الخدمة التابعة لشركتنا. فحركيتنا الطاقية والتكنولوجية في تطور مستمر”؛ معتبرةً حسب ما نقله البلاغ الذي توصلت به المجلة، أن الانتقال من محطة الخدمة الراهنة إلى محطة الخدمة المستقبلية يعدّ تغيُّراً لا يمكن تفاديه. وبالتالي، نلتزم في شركة فيفو إنيرجي المغرب بمواكبة هذا التغيير من خلال إعادة النظر في نموذجنا عبر الابتكار المتواصل من أجل تحسين تجربة الزبون باستمرار “.

وأضاف المصدر ذاته أن شركة فيفو إنيرجي المغرب تشجّع المشاركة الطوعية لموظفيها في هذا البرامج. وبالفعل، تطوع العديد منهم لمواكبة الطلبة من خلال تعبئة مثالية على غرار الفرق المشاركة. وهكذا، يساعد مخيم الابتكار في مرافقة الشباب الراغبين في التعرف على عالم المقاولات والشركات.

وحسب البلاغ، الذي تتوفر مجلة صناعة المغرب على نسخة منه، فقد جعلت شركة فيفو إنيرجي المغرب من التربية “محوراً أساسيا لعملها في مجال المواطنة. وبغض النظر عن تعريف الشباب على عالم المقاولات، تساهم الشركة في تنمية القدرات الشخصية لهؤلاء الشباب عبر تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام ودعم وتحفيز عالم المقاولات”.

وبالموازاة مع مخيم الابتكار، يجدُر بالذكر مبادراتٌ تطوعية من موظفي الشركة في كل سنة لمرافقة طلبة شباب في تأسيس شركات فتِيّة، وذلك في إطار برنامج الشركة (Company Program)، وذلك بهدف دعم ومواكبة الفاعلين الاقتصاديين المستقبليين في البلد.

 مجلة صناعة المغرب — من الدار البيضاء 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.