شراكة بين ADD و DGSN تُتيح خدمة التعريف الإلكتروني وإثبات الهوية لفائدة مستعملي الخدمات الرقمية

0 646

قامت وكالة التنمية الرقمية ADD بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني DGSN، أمس الإثنين 25 أبريل 2022، بإطلاق خدمة التعريف الإلكتروني وإثبات الهوية مُرتكِزةً على البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.

ويندرج إطلاق هذه الخدمة الجديدة، “في إطار المجهودات المبذولة والرامية إلى تعزيز الثقة الرقمية وإرساء إطار ملائم قصد تحقيق تنمية رقمية مسؤولة ومندمجة في بلادنا”، حسب ما أفاد به بلاغ صادر عن وكالة التنمية الرقمية، توصلت به مجلة صناعة المغرب.

وترتكز هذه الخدمة الجديدة على منصة وطنية موثوق بها  “Tiers de confiance” تم تطويرها من طرف المديرية العامة للأمن الوطني لهذا الغرض.

وتتيح هذه الخدمة لمختلف الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة التحقق من هوية الأشخاص الذاتيين الراغبين في الولوج إلى الخدمات الرقمية عن بعد، وذلك من خلال :

  • التعريف وإثبات هوية مستعمِلي الخدمات الرقمية ؛
  • توفير المعطيات الشخصية بشكل دقيق من خلال البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛
  • الاشتراك والاستفادة من خدمات متنوعة عن بُعد.

وقد تمّ، في هذا الصدد، توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الرقمية والمديرية العامة للأمن الوطني قصد تقديم هذه الخدمة الجديدة وتيسير استغلالها في أحسن الظروف. 

جدير بالإشارة أن إطلاق هذه الخدمة جرى بحضور العديد من مُمثِّلي قطاعات وزارية وهيئات تقنين ومؤسسات عمومية بالإضافة إلى ممثلين عن الفيدراليات المهنية، يخلص المصدر ذاته.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.