سوق الهواتف يزدان بـ”سامسونغ غالكسي S22 Ultra”

يوفر تجربة السلسلة S الأكثر تميزاً في فئتها

0 293

كشفت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، مساء اليوم الأربعاء، عن مجموعة الهواتف الذكية الجديدة في ثلاثة طرازات، هي “غالكسي إس22″، و”غالكسي إس22 بلوس”، و”غالكسي إس22 إيلترا”.

وأشارت الشركة في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن ” الهاتفين الجديدين يقدمان تجربة “كاميرا ثورية” للتصوير في الليل والنهار، حيث يتيحان تخليد أفضل اللحظات ومشاركتها مع ميزات الكاميرا الاحترافية المعززة بالذكاء الاصطناعي في أحدث سلسلة غالكسيS. ونظراً لاستخدامهما المعالجة الذكية المتطورة للصور، يمكنهما جعل كل لحظة خالدة، لاسيما أن الهاتفين يتسمان بتصميم جريء ومستدام، لإكسابهما صفة الجمال والمسؤولية البيئية.

وفي هذا الصد، قال تي إم روه، الرئيس المدير التنفيذي لوحدة أعمال تجارب الهواتف المحمولة MX (Mobile eXperience): “لقد غيرت كاميرات هواتفنا الذكية الطريقة التي نبدع بها ونشاركها ونتواصل مع الآخرين من خلال الصور ومقاطع الفيديو، لمساعدتنا في التعبير عن الذات والتواصل مع الأشخاص القريبين منا”، وأضاف: “ركزنا على تصميم أحدث أجهزتنا من السلسلة S لتكون معززة بإمكانات الكاميرا الرائدة التي تعمل بالليل والنهار”.

الكاميرا الأذكى

صُمم “سامسونغ غالكسي S22 وS22+”، وفق المعلومات التي جرى تقديمها في الندوة الصحفية، لتقديم تجارب كاميرا من المستوى المتطور حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال والمشاركة أينما كانوا. وبفضل الميزات الجديدة في التصوير الليلي لهذه السلسلة، فقد تم تصميم الكاميرا للسماح بدخول المزيد من الضوء وتسجيل التفاصيل والتقاط الألوان التي تظهر المحتوى حتى في الظلام.

وصمم الجهازان بكاميرا رئيسية قوية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة عن بعد بدقة 10 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، لتحصل منها دائماً على لقطات عالية الجودة. وعندما تلتقط مقاطع فيديو مع الأصدقاء، ستكتشف وجود ميزة “الإطارات التلقائية” الجديدة، والقدرة على تتبع ما يصل إلى 10 أشخاص، والتي تقوم وبشكل تلقائي بضبط تركيز الكاميرا، بحيث يمكنها التقاط كل شخص بوضوح.

وتم تجهيز الهاتفين أيضاً بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من سامسونغ، والتي تنقل صورك إلى المستوى التالي. وبات من السهل تماماً التقاط صور مثالية بنمط البورتريه باستخدام خريطة عمق ستيريو الذكاء الاصطناعي الجديدة، لتتمكن من أهدافك بشكل أفضل من أي وقت مضى، إلى درجة تظهر معها أدق التفاصيل واضحة ونقية.

بطارية قوية

صمم الهاتفان لتزويد الزبون بالطاقة اللازمة خلال أكثر الأيام ازدحاماً، وذلك لاعتمادهما على أول معالج 4 نانومتر يستخدم في هواتف غالكسي الذكي، كما يدعم معالجة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الأكثر تقدماً المستخدمة في سامسونغ حتى الآن، ما يوفر أداءً منقطع النظير لجميع احتياجات البث والإنتاجية.

وعلاوة على ذلك، يعمل تحليل سلوك الشبكة على تبسيط أداء التطبيق. لذلك بات تشغيل التطبيقات وتصفح الويب والتنقل عبر التطبيقات سلسا جداً بمستويات لم نعهدها من قبل. وتم تصميم غالكسي S22ببطارية قوية تدوم طوال اليوم، وشحن سريع بقوة 25 واط لتفادي بطء الأداء، كما يتميز الجهاز الآخر غالكسيS22+ بوجود بطارية فائقة القوة يمكن أن تدوم حتى أكثر من يوم بشحنة واحدة.

تصميم فاخر

تبعاً لمعطيات المجموعة، يتميز الجهازان بتصميم Contour-Cut الذي يمزج الكاميرا بسلاسة في هيكل الجهاز، حيث قامت سامسونغ ببناء كلا الجهازين بشاشة مسطحة مميزة ومكتملة بزجاج فاخر ولمسة نهائية ضبابية المظهر. وصمم غلاف الكاميرا في السلسلة S لتتناسب مع لون هيكل الجهاز بإطار معدني رفيع ومتناسق للحصول على مظهر سلس.

وتقدم سلسلة غالكسي S22 أجهزة سامسونغ المحمولة الأكثر متانة حتى الآن. لذلك، يُعد الجهازان من أوائل طرازات سلسلة S المصنوعة من الألمنيوم المقوى، وهو أقوى من معدن الألمنيوم المستخدم في الصناعة، لذلك تستطيع اصطحاب هاتفك إلى أي مكان وأنت مطمئن البال. وسيتم دعم سلسلة غالكسي S22 بأكملها بما يصل إلى أربعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل “أندرويد”، يقول بيان للشركة.

أجهزة مستدامة

من خلال التعاون مع المؤسسات الرائدة، تساعد سامسونغ في استعادة شباك الصيد المهملة، ومن ثم تحويلها إلى مادة عالية الأداء لهواتفنا الذكية. وتحتوي هذه المادة المستخدمة في حامل مفاتيح سلسلة غالكسي S22 على 20% من البلاستيك المعاد تدويره من شباك الصيد المهملة. وتشتمل السلسلة ذاتها أيضاً على مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك في السمات، إضافة إلى الأجزاء الداخلية من مفاتيح الطاقة ومستوى الصوت.

وإضافة إلى البلاستيك المستخلص من المحيط، تستخدم الورق المعاد تدويره بنسبة 100% لتغليف الجهاز S22، بما في ذلك الغشاء الواقي المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره. وتم تصميم كل علبة أيضاً من مواد صديقة للبيئة معتمدة من مختبرات UL، مثل المواد البلاستيكية المعاد تدويرها بعد الاستهلاك أو المواد الحيوية.

أمان دائم

يتم تأمين سلسلة غالكسي S22 من خلال منصة الأمان Knox Vault القوية من سامسونغ، التي تتضمن معالجاً وذاكرة آمنة تعزل تماماً البيانات الحساسة، مثل كلمات المرور أو القياسات الحيوية أو مفاتيح البلوك تشين من نظام التشغيل الرئيسي للهاتف.

وإضافة إلى ذلك، توفر سلسلة غالكسي S22 محفظة سامسونغSamsung Wallet ، وهي تجربة سلسة ومريحة وآمنة لجعل الحياة اليومية أسهل. وتجمع محفظة سامسونغ بين الدفع الرقمي والهوية والمفاتيح وإدارة الأصول في أداة واحدة لتبسيط إجراءاتك، بدءاً من إظهار هوية ابنك الطالب وحتى تجميع مستندات السفر قبل الرحلة.

سامسونغ غالكسي S22 Ultra

يدمج الجهاز الجديد، وفقاً للمجموعة، أفضل ما توصلت إليه هواتف سلسلة Note الذكية من سمات القوة بالمستوى الاستثنائي والكاميرا الاحترافية مع أداء هواتف سلسلة S التي نجحت في إرساء معيار جديد للهواتف الذكية المتميزة. ويتميز هذا الجهاز بوجود قلم S Pen المدمج، إلى جانب إمكانات التصوير الليلي والفيديو المتقدمة والبطارية التي تدوم لأكثر من يوم واحد، ليكون أقوى جهاز Ultra صنعته سامسونغ حتى الآن.

تي إم روه، الرئيس المدير التنفيذي لوحدة أعمال تجارب الهواتف المحمولة MX (Mobile eXperience)، قال بهذا الخصوص: “نحرص باستمرار في سامسونغ على ترقية مستوى أجهزتنا المتميزة. ونرى أن جهاز غالكسي S22 Ultra يعتمد على الوظائف المحببة التي توفرها أجهزة غالكسي Note، إلى جانب الخصائص الأشهر في سلسلة S، ليتم دمجها معاً من أجل الحصول على تجربة هاتف محمول فريدة بالفعل”.

أقوى الهواتف ضمن سلسلة S

يأتي قلم S Pen المدمج المفضل لدى مستخدمي Note لأول مرة في جهاز ضمن السلسلة S، كما أنه أسرع قلم S Pen طورته الشركة، والأعلى استجابة بين نظرائه على الإطلاق. ومع وقت الاستجابة الأقل بنسبة 70%، يمكن للزبون الكتابة والرسم بشكل طبيعي أكثر على شاشة S22 Ultra الواسعة، كما تستطيع استكشاف التطبيقات بطرق جديدة.

ويمثل جهاز غالكسي S22 مظهر سامسونغ الأكثر تميزاً. ويضيف الزجاج الفاخر واللمسات النهائية لمسة أنيقة إلى التصميم المبتكر بتصور جديد لجهاز S22 Ultra، ليكتمل مع الزوايا الحادة التي يمتاز بها جهاز غالكسي Note، وتكون كافة هذه العناصر مدمجة بتصميم انسيابي، بحسب البيان الصحفي للشركة.

صور واضحة

يمكن للشخص تصوير لقطات تستحق النشر الفوري عند استخدام غالكسي S22 Ultra مهما كانت ظروف الإضاءة. وتتيح ميزات التصوير الليلي المتقدمة المتوفرة على مجموعة أجهزة S22 بأكملها التقاط مقاطع فيديو واضحة ونقية عبر الكاميرات الأمامية والخلفية عند التصوير في النهار أو الليل.

وصمم الجهاز بمستشعر 2.4 ميكرومتر، ليكون الأكبر من سامسونغ، ما يتيح لعدسات الكاميرا التقاط المزيد من الضوء والبيانات، وتحسين الإضاءة وتفاصيل مقاطع الفيديو. وتم تعزيز الجهاز الجديد بإمكانات التكبير والتصغير التي تقربك 100 مرة من الحدث.

وتابعت المجموعة: “ليس هذا فحسب، بل إن جهاز غالكسي S22 Ultra يشتمل على الكثير من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، مثل Portrait Mode، ليجعل كل صورة تبدو وكأنها عمل احترافي. ويمنح غالكسي S22 Ultra جميع الأدوات التي تحتاج إليها لالتقاط صورة رائعة في كل مرة”.

قوة وأداء فائقان

صمّم غالكسي S22 Ultra ليناسب أيام العمل الأكثر إنتاجية، فهو ينتمي إلى سلسلة غالكسي S الأولى التي تم تجهيزها بأحدث معالج 4 نانومتر، الذي يدعم معالجة سامسونغ الأكثر تقدماً في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. كما أنه يتميز باستخدام شبكة Wi-Fi 6E، بمعدل يصل إلى ضعف سرعة Wi-Fi 6.

وهذا يعني أنه يمكن الاستمتاع بأداء منقطع النظير على جميع التطبيقات الأكثر استخداماً، سواء كنت تمارس الألعاب، أو تقوم بالبث المباشر أو تمارس عملك المعتاد. وتعتمد كل هذه الطاقة على بطارية غالكسي S22 Ultra التي تمنحك أكثر من يوم كامل من الاستخدام مع كل عملية شحن. ويدعم الجهاز أيضاً خاصية الشحن فائق السرعة بقدرة 45 واط، لذا يمكنك تسجيل 54 دقيقة من الفيديو أو بث أربع حلقات من مسلسلك المفضل، ويتحقق كل ذلك بعد شحن لمدة 10 دقائق.

أمن يمكن الوثوق به

يتم تأمين سلسلة غالكسي S22 من خلال منصة الأمان Knox Vault القوية من سامسونغ، التي تتضمن معالجاً وذاكرة آمنة يمكنها عزل البيانات الحساسة تماماً، ومن أهمها كلمات المرور أو القياسات الحيوية أو مفاتيح البلوك تشين من نظام التشغيل الرئيسي للهاتف.

وتعمل لوحة معلومات ومؤشر الخصوصية في لوحة One UI على تسهيل معرفة التطبيقات التي تصل إلى البيانات والكاميرا في الجهاز، حيث يمكنك تحديد ما إذا كنت ستمنح أو ترفض الإذن لكل تطبيق. وتقدم سلسلة غالكسي S22 أيضاً العديد من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك بنية ARM الصغيرة التي تساعد في منع الهجمات الإلكترونية التي تستهدف نظام التشغيل والذاكرة.

وإضافة إلى ذلك، توفر سلسلة غالكسي S22 محفظة سامسونغSamsung Wallet التي تضمن لك تجربة سلسة ومريحة وآمنة لجعل الحياة اليومية أسهل. وتجمع المحفظة بين الدفع الرقمي والهوية التعريفية والمفاتيح وإدارة الأصول في أداة واحدة لتبسيط إجراءاتك، بدءاً من إظهار الهوية التعريفية للطالب وحتى تجميع مستندات السفر قبل الرحلة.

مجلة صناعة المغرب — الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.