جريدة أردنية ترصد إنجازات المملكة المغربية كـ”أفضل الدول النامية تصنيعاً للسيارات”

المملكة "قِبلةٌ لكبريات الشركات العالمية لتصنيع السيارات"

0 833

 اعتبرت يومية “الدستور” الأردنية أن المغرب “من أفضل الدول النامية إنتاجا وتصنيعاً للسيارات” مؤكدة أن المملكة “قِبلةٌ لكبريات الشركات العالمية لتصنيع السيارات”.

اليومية كتبت أن ”المغرب يقود صناعة السيارات في الدول النامية حيث يعد الأول في إفريقيا والأفضل عربيا ويصدر أفضل السيارات إلى دول أوروبا وإلى غيرها من الدول وهو ما جعل المملكة تعتبر واحدة من أفضل الدول النامية إنتاجا وتصنيعا للسيارات” .

وأضاف كاتب المقال أن صناعة السيارات تستحوذ على حوالي 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، مشيرا إلى أن مدينة طنجة أصبحت واحدة من المدن الهامة التى تؤمها الكثير من الشركات العالمية لتصنيع ونتاج السيارات .

من ”المتوقع أن يصل انتاج المغرب من السيارات في العام 2022 إلى مليون سيارة وهو رقم إذا تحقق سيجعل من المملكة واحدة من أهم الدول المنتجة للسيارات في العالم ”، حسب تعبير المقال ذاته.

وأضاف أن استقرار شركات عالمية مثل ”رونو” و ”بيجو ” اضافة إلى شركة ” بي واى دي ” الصينية لصناعة السيارات ، سيقود المغرب لتحقيق مناخات استثمارية مهمة فى هذا المجال.

وعزا هذا التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال صناعة السيارات وجعله يقود صناعة ثقيلة ينافس فيها كبريات الدول العالمية، إلى اعتماد المملكة نهج اللامركزية وتقديم حوافز ضريبية تشجع على توطين الصناعات وجذب الاستثمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.