بنك إفريقيا ومجموعة تشجيانغ الصينية يوقعان على مذكرة تفاهم

0 285

تم التوقيع في شنغهاي على مذكرة تفاهم بين بنك إفريقيا ومجموعة تشجيانغ الصينية لمجموعة مدينة الخدمات ( CCC غروب). وذلك بمناسبة النسخة الثالثة من معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE).

وأورد بنك إفريقيا أن هذه الخطوة تأتي بهدف تأكيد الدور الذي تلعبه هذه المجموعة المصرفية المغربية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب والصين، وبشكل عام بين الصين وإفريقيا، مشيرة إلى حرصها على أهمية وجدوى زيادة إيقاع اتفاقيات الشراكة مع فاعلين اقتصاديين صينيين رفيعي المستوى.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية مع CCC Group في سياق تطوير البرامج اللوجستية، والتي تتكون من الدعم المالي للمجموعة الصينية من أجل تنميتها الدولية وبشكل خاص في إفريقيا، من خلال مجمعات التجارة واللوجستيات.

كما تسمح هذه الاتفاقية للمؤسستين بالتعاون في مشروع لبناء وتهيئة وتطوير منطقة تجارية ولوجستية في المغرب.

من خلال هذه الاتفاقية، يعزز بنك إفريقيا قوته في السوق المالية في الصين ويصبح الداعم المالي الرئيسي للشركات المصدرة الصينية الموجودة في مدينة ييوو.وتمت مراسم حفل التوقيع، برئاسة عمدة مدينة ييوو، وانغ جيان، والمستشار الاقتصادي للسفارة المغربية في الصين، رضى أودغيري إدريسي، أمس السبت في شنغهاي، بحضور سعيد أدرين، المدير العام لبنك إفريقيا شنغهاي، ووانغ دونغ، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة CCC.

وتبصم هذه الاتفاقية، مرة أخرى، على توجه مجموعة بنك إفريقيا المستند إلى القيام بكل ما يلزم من مبادرات للمضي قدما في تحقيق المشاريع بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية المستلهمة من الحكومة، والتي تنخرط في إطار تعزيز التعاون الصيني المغربي من أجل التنمية الاقتصادية للمملكة المغربية وكامل القارة الإفريقية.
وتعتبر مجموعة تشجيانغ الصينية لمجموعة مدينة الخدمات ( CCC غروب)، شركة مملوكة للدولة مدرجة في بورصة شنغهاي برأسمال قدره 4 ملايير دولار أمريكي.

وهي شركة رائدة في تطوير وتصميم وإدارة المجمعات التجارية واللوجستية. وهي تدير حاليا، نيابة عن حكومة ييوو، مجمعا تجاريا دوليا تغطي مساحته 6.4 كيلومتر مربع، يضم 75000 شركة صغيرة ومتوسطة.

ويعد هذا المجمع من قبل الأمم المتحدة والبنك الدولي أكبر مجمع تجاري في العالم. وقامت مجموعة Zhejiang CCC أيضا ببناء مجمع تجاري ولوجستي في رواندا ولديها مشاريع مماثلة في إثيوبيا وكينيا وأوغندا والمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.