مُحتفياً بوجهة فاس.. برنامج “مضائف ECO6” يفتح طلب عروض المشاریع

يَحتفي بوجهة فاس لتعزيز المجهودات الاستثمارية المبذولة من قِبَل مضائف تأتي من أجل المساهمة في الازدهار السياحي لهذه الوجهة

0 571

أعطى برنامج “مضائف eco6” انطلاقة دورته السادسة؛ والتي خصَّصها لوجهة فاس.

وأفاد بلاغ صحفي للمؤسسة التابعة لصندوق الإيداع والتدبير CDG، إن هذا الموعد الجديد المفتوح أمام المقاولات والمقاولات الناشئة والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة والحرفيين والتعاونيات وكل حاملي المشاريع المبتكرة، يتوخى تحفيز ريادة الأعمال وتطوير منظومة بيئية مستدامة حول هذه الوجهة السياحية.

وسينظم طلب عروض المشاريع الخاص بهذه الدورة من 17 نونبر إلى 30 دجنبر 2021. ويمكن إيداع الترشيحات للمشاركة في الدورة في المنصة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، حسب معطيات البلاغ الذي تتوفر مجلة صناعة المغرب على نسخة منه.

وتسعى مضائف عبر إطلاق هذه الدورة السادسة إلى إغناء العرض السياحي للعاصمة الثقافية والروحية للمملكة من خلال مشاريع مبتكرة وذات قيمة مضافة عالية، إضافة إلى تحفيز ريادة الأعمال محليا من خلال تشجيع المشاريع المنبثقة من الجهة.

 هذه الدورة، يضيف البلاغ، تحتفي بوجهة فاس لتعزيز المجهودات الاستثمارية المبذولة من قِبَل مضائف تأتي من أجل المساهمة في الازدهار السياحي لهذه الوجهة، التي تتوفر فيها مضائف على حضور قوي من خلال وحداث فندقية ذائعة الصيت، وحامات طبيعية إضافة إلى مسالك الغولف.

ويشترط في المشاريع المُؤهَّلَة لهذه الدورة أن تتعلق بإحدى المجالات الستة ذات الأولوية بالنسبة لوجهة فاس، والمتمثلة في تقييم التراث التاريخي، والتسلية والترفيه، والخدمات الموجهة للفنادق ومسالك الغولف ، وتقييم الصناعة التقليدية المحلية وفن الطبخ، وتظاهرات وملتقيات الشركات والمجموعات، إضافة إلى تقييم المناطق النائية.

تجدر الإشارة إلى أن المرشحين الذين سيتم انتقاؤهم سيستفيدون من مواكبة “مضائف ECO6″، التي تشمل مواكبة مهنية والولوج للأسواق والتمويلات، إضافة إلى الامتيازات الحصرية التي يتفرد بها برنامج Eco6.

وسبق لبرنامج “مضائف ECO6” أن نظَّمَ خمس دورات في الوجهات السياحية التالية: تغازوت باي، مضائف غولف، منتجعات السعيدية، تامودا باي، والحسيمة.

مجلة صناعة المغرب / ي.ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.