الوكالة الوطنية للمياه والغابات تعقد أول مجلس إداري..”تحول جذري” في تدبير المجال الغابوي بالمغرب

المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالنيابة، عبد الرحيم الهومي: “اجتماع المجلس الإداري يعطي الانطلاقة الفعلية للوكالة، التي ستشرع في ممارسة الأدوار المنوطة بها في مجال تدبير المجال الغابوي ومحاربة التصحر”

0 711

أكد المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالنيابة، عبد الرحيم الهومي، أن إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات يمثل تحولا جذرياً في تدبير المجال الغابوي بالمغرب.

وقال الهومي، في تصريح صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الوكالة ANEF، المنعقد يوم الأربعاء بالرباط تحت رئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “إحداث الوكالة الوطنية للمياه والغابات، الذي جاء في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية الجديدة “غابات المغرب 2030-2020″ التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمثل تحولا جذريا في تدبير المجال الغابوي ببلادنا”.

وأوضح المسؤول، في هذا الصدد، أن هذا التحول سيمَكّن من جعل المجال الغابوي قطاعا منتجا، ويضطلع بأدوار بيئية واجتماعية واقتصادية. مضيفاً أن “اجتماع المجلس الإداري يعطي الانطلاقة الفعلية للوكالة، التي ستشرع في ممارسة الأدوار المنوطة بها في مجال تدبير المجال الغابوي ومحاربة التصحر”.

وخلُص الهومي إلى أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتطرق لمجموعة من النقاط المتعلقة بآليات اشتغال الوكالة، مبرزا أن المجلس الإداري وافق، في هذا السياق، على مجموعة من النصوص والمقترحات.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.