المؤتمر الدولي التاسع للطاقات المتجددة والمستدامة ينعقد “عن بُعد” بين 23 و27 نونبر

سيحضُر هذا المؤتمر، الذي يعدُّ فضاءً مرموقاً لتبادُل ونقل التكنولوجيا ما بين الخبراء والباحثين والصناعيين، حوالي 40 خبيراً دولياً سيعرضون أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقات المتجددة، وتخزين الطاقة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية.

0 414

بمشاركة خبراء دوليين سيَعرضون أحدث التقنيات في مجال الطاقات المتجددة، سَتنعقد الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي للطاقات المتجددة والمستدامة “عن بُعد” (عبر تقنية المناظرة المرئية) خلال الفترة ما بين 23 و27 نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ للمنظمين أنه بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات السابقة وتحت إشراف وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ستُنظَّم هذه الدورة نظراً لإكراهات وباء كوفيد 19، مضيفاً أن أيام 19 و21 و22 نونبر الجاري ستكرّس للدروس والأنشطة الأخرى ذات الصلة. إذ سيشارك في هذه الدورة رواد عالميون في هذا المجال، وعدد كبير من الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وسيحضُر هذا المؤتمر، الذي يعدُّ فضاءً مرموقاً لتبادُل ونقل التكنولوجيا ما بين الخبراء والباحثين والصناعيين، حوالي 40 خبيراً دولياً سيعرضون أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقات المتجددة، وتخزين الطاقة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية.

وتنظَّم هذه التظاهرة بمبادرة من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار Mediterranean Space of Technology and Innovation (MSTI) ، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة MASEN، وجامعة محمد الخامس بالرباط،  وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة.

جدير بالإشارة أن الدورة السابقة قد عَرفت مشاركة أكثر من 1500 مشارك يُمثِلون 76 دولة.

رابط الدورة على الانترنت :  www.med-space.org/irsec21

مجلة صناعة المغرب من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.