القطب المالي للدار البيضاء والمركز المالي البلجيكي يوقعان على شراكة لعزيز فرص الاستثمار بين بلجيكا والمغرب وأفريقيا

0 390

أعلن القطب المالي للدار البيضاء، والمركز المالي البلجيكي، عن توقيع شراكة بين الهيئة المسؤولة عن إدارة القطب المالي المغربي، والهيئة المسؤولة عن تعزيز وتطوير المركز المالي البلجيكي.

وتحدد الاتفاقية بين القطب المالي للدار البيضاء، والمركز المالي البلجيكي، أسس التعاون المستدام من أجل تعزيز فرص الاستثمار بين بلجيكا والمغرب وأفريقيا. وفي هذا الإطار، سيتم توفير منصة تبادل لتشجيع أفضل الممارسات وتقاسم المعارف في مجالات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن حكامة المؤسسات.

وترمي الشراكة بين “CFC” و “BFC”، إلى تيسير عملية تبادل المعلومات والخبرات بين الهيئتين من أجل تنمية التعاون الفعال. وسوف يتضمن ذلك التعليم المهني والتدريب المالي المشترك، والبحوث وورشات العمل، فضلا عن المنشورات وتبادل الوفود التجارية، وجملة من الأمور الأخرى.

وبهذه المناسبة، صرح سعيد الإبراهيمي، مدير عام هيئة القطب المالي للدار البيضاء :”نحن جد سعداء بالتوقيع على هذه الشراكة مع المركز المالي البلجيكي، التي من شأنها التعزيز من تعاوننا مع بلجيكا، الشريك التاريخي للمغرب. الشراكة التي تم التوقيع عليها بين الطرفين تغطي على وجه الخصوص، موضوعين رئيسيين في سياق مرحلة الانتعاش ما بعد مرحلة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وهما: تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وحكامة المؤسسات. كما تُمثل الشراكة بين القطب المالي للدار البيضاء والمركز المالي في بروكسل، العاصمة الأوروبية، رمزا مميزا للتعبير عن التقدير الذي تتسم به العلاقات التي تجمعنا”.

ومن جانبه، قال برونو كولمان، رئيس المركز المالي البلجيكي: “نحن مستعدون لبداية تعزيز تعاون بلجيكا مع المغرب وأفريقيا عموما. وكما هو الحال بالنسبة للقطب المالي للدار البيضاء، فإن المركز المالي البلجيكي، هو أيضا عضو مؤسس في التحالف العالمي للمراكز المالية الدولية، ما يدل على التزامنا بتنمية المساعدة المتبادلة بين البلدان. ونحن على اقتناع تام من أن المراكز المالية لديها القدرة على تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون الدولي من خلال علاقاتها المتبادلة ومهاراتها التكنولوجية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.