العجز يتفاقَم في وضعية الصرف.. والدولار أكبرُ المستفيدين من الصراع الأوكراني-الروسي

استمر الدولار، الذي يعتبر ملاذاً آمناً، في الاستفادة من مناخ يتسم بعدم اليقين بسبب الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، كما يتضح من الارتفاع الأسبوعي في مؤشر الدولار بنسبة +1,5%

0 284

أفاد مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) بأن العجز في وضعية الصرف بالنسبة للأبناك، تفاقم ليبلغ حوالي 7,19 مليار درهم بتاريخ 25 فبراير الماضي.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة (Fx Derivatives Weekly)، أن “وضعية الصرف لا تزال تُسجّل عجزا، وتتفاقم لتنتقل من ناقص 5.676,16 مليون درهم بتاريخ 18 فبراير الماضي، إلى ناقص 7.191 مليون درهم في 25 فبراير الماضي”.

وأبرزت المذكرة، أن زَوْج العملات الأورو/الدرهم سَجل انخفاضا بـ 0,8 في المائة، في الوقت الذي سجل فيه زوج العملات الدولار / الدرهم صعودا بـ +2,4 في المائة، على أساس أسبوعي.

من جهة أخرى، يضيف المصدر ذاته، فقد سجل زوج الأورو / الدولار، على أساس أسبوعي، تراجعا بنسبة 3,1 في المائة. في حين استمر الدولار، الذي يعتبر ملاذاً آمناً، في الاستفادة من مناخ يتسم بعدم اليقين بسبب الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، كما يتضح من الارتفاع الأسبوعي في مؤشر الدولار بنسبة +1,5 في المائة.

مجلة صناعة المغرب – متابعة 
و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.