الصين.. حجم تجارة الخدمات يتجاوز 889 مليار دولار سنة 2022

0 227

مجلة صناعة المغرب 

وصل إجمالي حجم واردات وصادرات الخدمات في الصين مستوى قياسي بلغ 889,1 مليار دولار سنة 2022، ليسجل البلد بذلك زيادة سنوية بنسبة 8,3 بالمائة في تجارة الخدمات.

وذكر تقرير تنمية تجارة الخدمات بالصين لسنة 2022، الذي أنجز تحت اشراف وزارة التجارة الصينية أنه بفضل توسع حجم تجارة الخدمات، حافظ البلد على مكانته كثاني أكبر دولة في هذا المجال على مستوى العالم للعام التاسع على التوالي.

وقال نائب وزير التجارة الصيني، وانغ شو ون، إنه في النصف الأول من العام الجاري، شكل قطاع الخدمات الصيني نسبة 56 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، وساهم بنسبة 66 بالمائة في النمو الاقتصادي، وتوج ه 70 بالمائة من الاستثمار الأجنبي في الصين إلى قطاع الخدمات.

وتستمر القطاعات الناشئة من قبيل الثقافة الرقمية، والتمويل الرقمي، والرعاية الصحية عبر الأنترنت، والتعليم عبر الأنترنت، والخدمات اللوجستية الذكية، في الازدهار في الصين، ما يوسع بشكل كبير سيناريوهات التطبيق في إطار صناعة الخدمات.

وبحسب التقرير تجاوزت قيمة صادرات الخدمات القابلة للتسليم رقميا العام الماضي 210 مليار دولار، ما يمثل أكثر من 50 بالمائة من إجمالي صادرات الخدمات.a

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.