اعتراض إيلون ماسك على محاكمة خلافه مع تويتر

0 328

مجلة صناعة المغرب

 تقدم رئيس مجموعة تسلا إيلون ماسك، أمس الجمعة، بطلب إلى القضاء الأمريكي بعدم إجراء محاكمة قبل العام المقبل، في الدعوى التي رفعتها منصة (تويتر) لإجباره على شرائها وفق شروط متفق عليها، بعد أن طلبت شبكة التواصل الاجتماعي إجراء عاجلا.

وفي وثيقة قضائية ،نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، يتهم محامو رئيس مجموعة تسلا مجلس إدارة موقع تويتر بالعمل على تسريع القضية.

وكان مجلس إدارة تويتر بدأ الثلاثاء إجراءات قانونية ضد إيلون ماسك، لإجباره على شراء المنصة حسب الشروط المتفق عليها معه في نهاية أبريل والتي تقدر قيمة المجموعة المتمركزة في كاليفورنيا ب 44 مليار دولار.

ويريد المسؤولون أن تبدأ المحاكمة في شتنبر حتى لا تطول فترة عدم اليقين التي تشل الشركة إلى حد ما.

وطلب الملياردير عدم البدء بذلك قبل 13 فبراير نظرا للطابع المعقد للعناصر التي سيتم فحصها.

وكان إيلون ماسك تعهد قانونيا في نهاية أبريل بشراء تويتر قبل أن يعلن من جانب واحد الأسبوع الماضي إلغاء الاتفاق لأن مجلس إدارة المنصة لم يقدم معلومات جديرة بالثقة حول عدد الحسابات المزورة على الشبكة.

وقال محامو تويتر إن ماسك “ادعى +تعليق+ الاتفاق بانتظار تلبية شروط خيالية وفشل في التزامه العثور على تمويل”، معتبرين أنه “انتهك بذلك واجب التكتم واستخدم معلومات سرية لأغراض سيئة”.

وأضاف المحامون أن “موقع تويتر سيظل يعاني من أضرار لا يمكن إصلاحها نتيجة هذه المخالفات”.

ومن المقرر عقد جلسة استماع أولية الثلاثاء المقبل أمام محكمة متخصصة في قانون الأعمال في ولاية ديلاوير (شرق الولايات المتحدة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.