إنوي” تواكب الأفراد والمقاولات خلال فترة الحجر الصحي

0 915

منذ بداية الأزمة المرتبطة بمكافحة انتشار كوفيد-19، سارعت إنوي إلى إعلان التعبئة القصوى وإطلاق “مخطط استمرار النشاط” من أجل ضمان التشغيل الأمثل لشبكاتها وخدماتها ودعم مواصلة نشاط المقاولات.
فمنذ يوم 16 مارس، وطبقا لإجراءات السلامة التي قررتها السلطات المغربية، جهز موظفو إنوي، حسب الإجراءات المعمول بها، بما يلزم من الأدوات للعمل عن بعد. وتم تجهيز أصحاب المهن، الذين وجب تواجدهم بالميدان، بالمعدات اللازمة، كما تم تعديل أنشطتهم، خاصة الفرق التقنية لشبكات الإتصال والفرق التجارية بوكالات إنوي.
وأوضح الفاعل الاتصالاتي أن ” مراقبة شبكة الاتصال أصبحت أكثر من الأوقات العادية، على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع. كما أعتمد خبراء الدعم نظام التناوب لضمان التوافر الفوري عند الحاجة”.
من جانب آخر، خضعت مجموع شبكات الصبيب العالي جدا، الثابتة والنقالة، بالإضافة إلى المنصات السحابية (Cloud)، إلى تدعيم في بنيتها من أجل استباق الطلب القوي الذي تعرفه هذه الظرفية الخاصة والغير مسبوقة.
ولمساعدة المقاولات على التأقلم مع الظرفية الجديدة، وتنفيذ مخططاتها لاستمرار النشاط، قامت الفرق التجارية والتقنية لإنوي بالإجابة على الإحتياجات الجديدة: الرفع من عرض النطاق الترددي، ولوج المستخدمين عن بعد، أو كذلك استعمال القدرات السحابية (Cloud) لإنوي.
وتقررت أيضا، حسب إنوي، تدابير خاصة بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا (TPE) لمساعدتهم على تجاوز تأثيرات الأزمة.
لمساعدة الأفراد، في ظروف الحجر، أعلن إنوي عن اقتراح عروض جديدة مناسبة للظرفية الراهنة. كمثال، إضافة إلى العروض السخية الإعتيادية، يمكن لجميع زبناء إنوي الاستفادة من تسبيق بقيمة 1 جيغا في إطار عرضها التضامني “تسبيق على التعبئة” وذلك لتجنيبهم التنقلات الإضافية.
وفي نفس الإطار، انخرطت إنوي في الجهود الوطنية لضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي. حيث منح الفاعل الاتصالاتي، الولوج بالمجان لجميع مواقع ومنصات وزارة التربية الوطنية. وفي إطار إلتزامه في المجال التربوي، يقترح إنوي مجانا تطبيقه “emadrassa” وموقعه ” emadrassa.inwi.ma” من أجل مساعدة الطلبة على مراجعة دروسهم وتوفير الولوج لأزيد من 100 كتاب.
وستنخرط إنوي في الجهود الوطنية لمساعدة الأسر المتضررة من الأزمة، بتقديم 2 جيغا ضمن المساعدات المعيشية المقدمة من “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)”.
من جهة أخرى، إنخرطت إنوي منذ بداية الأزمة في توفير الدعم، كمرحلة أولى، لفائدة 1000 أسرة محتاجة من خلال مبادرة “دير إيديك”، عبر توفير المواد الأساسية والإستجابة لاحتياجاتها في مجال الاتصال.
ويقدم إنوي للمغاربة العالقين في الخارج “جوازات رومينغ” مجانية لتمكينهم من البقاء على اتصال مع ذويهم وعائلاتهم في المغرب.
وتقدم إنوي أيضا دعمها لكل من يحضر لفترة ما بعد الأزمة وخاصة المقاولات الناشئة عبر منصته ” innov.inwi.ma ” في إطار مبادرة ” HackCovid.tech “.
وتنضم إنوي لهذه المبادرة التي تدعو جميع المقاولات الناشئة لتقديم حلول لمواجهة ” كوفيد  -19″ من خلال 4 محاور، ويتعلق الأمر بالتعليم، الصحة، المساعدة المواطنية واقتصاد الأزمة.
كلنا معنيون بهذه الأزمة ويتحتم علينا العمل معا من أجل الحفاظ على صحة الجميع وحماية الاقتصاد الوطني.
وبالنسبة للأفراد فإن تطبيق “myinwi” وموقع “inwi.ma” يمكنهم من متابعة الاستهلاك التفصيلي لخطهم بشكل آني، تعبئة حسابكم أو حساب أحد أقربائهم، تحميل أو دفع فواتيرهم، تشغيل الجوازات، تغيير الفورفي، العثور على إجابات على أسئلتهم في قسم المساعدة أو حتى التحدث مباشرة مع مستشار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.