إطلاق تطبيق المنصة الرقمية CasaStore الخاصة بمدينة الدار البيضاء

0 770

تم يوم الخميس إطلاق التطبيق المحمول الخاص بمنصة كازاسطور CasaStore، من أجل مزيد من التفاعل وتقريب الخدمات من مستعملي الهواتف المحمولة.
مع العلم أن منصة كازاسطور، تم إطلاق نسختها الخاصة بالويب أبريل 2018، وهي أول مخزن للتطبيقات المحمولة وعلى الويب بالمغرب.

وقد تم تصميم المنصة الرقمية كازاسطور، التي تعتبر واحدة من الحلول التكنولوجية التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي بالدار البيضاء، لتتيح إمكانية تجميع مختلف التطبيقات الرقمية ذات الصلة بمدينة الدار البيضاء، وذلك بخلفية تشاركية ترمي مشاركة المواطنين ومطوري البرمجيات والتطبيقات وكل الفعاليات المهتمة على مستوى مدينة الدار البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن المقاربة التي بنيت عليها المنصة ترمي إلى جعلها وسيلة تواصلية تفاعلية تجمع بين الإدارة الترابية من جهة والفاعلين بالمجال الرقمي من جهة ثانية حيث تمنح الفرصة لمطوري البرمجيات من أجل اقتراح التطبيقات الرقمية التي لها علاقة بمدينة من حجم الدار البيضاء ونشرها عبر المنصة.

كما تتيح المنصة الرقمية كازاسطور الفرصة لعموم المواطنين المهتمين بمستجدات التحول الرقمي مجالا من أجل التواصل وتبادل الأفكار والمقترحات بخصوص سبل تطوير العاصمة الاقتصادية أو دعم أعمال مطوري البرامج والتطبيقات وبشكل عام دعم الحلول الرقمية التي من شأنها إغناء المنصة.

ويمكن تقسيم الفئات المستهدفة من المنصة الرقمية كازاسطور إلى ثلاث فئات:

1. فئة الزوار : ولا تحتاج هذه الفئة من مستخدمي المنصة إلى حساب خاص ، حيث بإمكان زوار المنصة تصفح التطبيقات الويب والمحمولة والاطلاع على آخر المقالات والأنشطة والتظاهرات المرتبطة بمستجدات التكنولوجيا والتواصل الرقمي.

2. فئة المستخدمين :  تتوفر هذه الفئة على حساب خاص يمكنها من الولوج للمنصة التي يمكن أيضاً ولوجها عبر حسابات المستخدم فايسبوك أو غوغل، ويمكن لهذه الفئة من خواص ومؤسسات اقتراح تظاهرات حول التحول الرقمي بمدينة الدار البيضاء للإعلان عنها عبر المنصة. كما يمكن لذات الفئة وضع مقالات تعنى بالموضوع على أن تحظى طلبات النشر هذه بتأشيرة مسيري المنصة وفقا للقواعد المتعارف عليها وباحترام الميثاق التحريري.

3. فئة مطوري البرامج والتطبيقات: تتمتع هذه الفئة بنفس شروط الاستخدام التي تخص الفئة الثانية مع إمكانية اقتراح تطبيقات جديدة يتم الإعلان عنها والترويج لها عبر المنصة على أن يكون محتوى التطبيق المقترح يعني مدينة الدار البيضاء.

يمكن تحميل التطبيق المحمول للمنصة الرقمية كازاسطور عبر متجر Play Store ومتجر APP Store

نبذة عن شركة الدار البيضاء للخدمات

تم إحداث شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” سنة 2014، بمبادرة من الجماعات الترابية للدار البيضاء، وتتولى شركة الدار البيضاء للخدمات مهمة تدبير ومراكبة وتتبع وتقييم خدمات موجهة للمواطن محليا من خلال المشاريع الموكلة إليها.
تنتظم الشركة في وحدات عمل وتتولى على سبيل المثال إدارة وتدبير مجازر الدار البيضاء وسوق الجملة للفواكه والخضر وأيضا مشروع التحول الرقمي لمدينة الدار البيضاء والشرطة الإدارية الجماعية و التواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.