أنور بنعزوز المدير العام لـ”ADM” يُنتخَب رئيساً للاتحاد الدولي للطرق (IRF)

"اعتراف دولي بالريادة المغربية في مجال الطرق السَّيارة"

0 413

انْتُخِبَ أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM)، بالإجماع رئيساً جديداً للاتحاد الدولي للطرق (IRF)، خلال أشغال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المنعقِدِ يوم 29 مارس 2022، بأمستردام. بذلك، يتولّى بنعزوز رسمياً رئاسة الاتحاد خلال قمة منتدى النقل الدولي التي تُعقد حاليا في ألمانيا برئاسة المغرب، ممَثّلاً عبر وزارة النقل واللوجستيك.

وأبرز بلاغ صحافي لـ”ADM” – توصلت به ‘مجلة صناعة المغرب’ – أن “انتخاب السيد بنعزوز رئيسا للاتحاد الدولي للطرق بمثابة تتويج، من جهة، للحضور المكثف والفاعل للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على مستوى الساحة الدولية بين الفاعلين في قطاع الطرق والطرق السيارة، وكذا لالتزامها بالعمل من أجل أن جعل المغرب رائداً إقليميا وإفريقيا في هذا المجال”، ومن جهة أخرى، فهو يأتي “إقراراً بالجهود والعمل الذي قام به السيد بنعزوز خلال توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للطرق خلال السنوات الأربعة الماضية”.

وقد تعهَّد الرئيس الجديد بمواصلة العمل لتنفيذ مهام وأدوار الاتحاد الدولي للطرق لتعزيز تطوير البنية التحتية الطرقية كي تكون آمنة وفعالة ومستدامة على المستوى الدولي، وكذا لتقوية الشراكات وتوحيد وتعبئة جميع الفاعلين والجهات المعنية وجميع الأطراف المتدخلين في هذا القطاع.

وصرّح أنور بنعزوز في هذا السياق قائلاً : “يشهد قطاعنا ثورة غير مسبوقة ليس فقط بفعل التقدم التكنولوجي، بل لأننا قمنا أيضا بإعادة ترتيب الأولويات بالشكل الذي ينبغي، وذلك من خلال جعل الإنسان في قلب أنظمة النقل التي قمنا جميعا بتصميمها وبنائها وتشغيلها (…) نتمنى أن يكون الاتحاد منتدى حقيقيا لتحقيق التعاون على جميع المستويات وأن يكون أيضا فضاء سنخلق من خلاله قيمة مضافة جديدة لقطاعنا “.

مجلة صناعة المغرب __ يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.