أمازون تتجه نحو شراء شركة سينيفاي هيلث” المتخصصة في الرعاية الصحية

0 176

مجلة صناعة المغرب

ذكرت يومية “وول ستريت جورنال”، اليوم الإثنين، أن الشركة الرائدة في التجارة الإلكترونية “أمازون”، تتجه نحو شراء شركة ‘سينيفاي هيلث” المتخصصة في الرعاية الصحية.

وأفادت الصحيفة، أن شركة “سينيفاي هيلث” معروضة للبيع بالمزاد العلني، الذي يمكن أن يرفع من قيمتها إلى 8 ملايير دولار، مشيرة إلى أن “أمازون” قد انضافت إلى قائمة من كبريات الشركات التي من المنتظر أن تقدم عروضا أولية، قبل الخامس من شتنبر المقبل.

ومن بين هذه الشركات التي تتطلع إلى شراء “سينيفاي هيلث”، هناك مجموعة “يونايتد هيلث”، و”سي في إس هيلث كور” وهي الشركة الضخمة المتخصصة في الصيدلة والتأمين، التي تتوخى تطوير خدماتها الصحية المنزلية.

وحسب المصدر ذاته فإن “سينيفاي هيلث”، التي تقترب قيمة أسهمها السوقية من 5 ملايير دولار، تفكر في بدائل استراتيجية، بما في ذلك عملية بيع محتملة، مسجلة أن لديها منصة تعتمد على التكنولوجيا والتحليل، لدعم مقدمي الرعاية الصحية المنزلية.

وقد دفعت شركة التجارة الإلكترونية والإعلام والتكنولوجيا العملاقة “أمازون”، في يوليوز الماضي، مبلغ 3.9 مليار دولار، مقابل شراء “لايف هيلث كير”، التي تدير عيادة للرعاية الصحية الأولية تحت اسم “وان ميديكل”.

وحسب “وول ستريت جورنال”، تمثل هذه الصفقة أول عملية شراء ضخمة أعلن عنها، خلال فترة آندي جاسي، المدير العام لشركة أمازون، الذي يعطي أهمية قصوى للتوسع في مجال الرعاية الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.