هواوي المغرب توقع مع جامعتين اتفاقيتين للتكوين

0

وقعت شركة هواوي المغرب مؤخرا مع جامعة الحسن الأول بسطات وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، اتفاقيات شراكة لتسريع عملية الرقمنة ولتنمية المهارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات، في إطار برنامج .”Huawei ICT Academy”
تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز فعالية الخريجين الشباب، تطمح “Huawei ICT Academy”  الى دعم المشاريع الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقليص الفجوة بين المعارف المكتسبة بالجامعات والمدارس العليا واحتياجات سوق الشغل، من خلال توزيع شهادات هواوي في التقنيات الأساسية والمتقدمة.
للتذكير، تم إطلاق أكاديمية Huawei ICT في المغرب لصالح شراكة استراتيجية بين هواوي المغرب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بهدف تزويد الطلبة بالمهارات الأساسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتالي تعزيز اندماجهم في سوق العمل.
هذا البرنامج الذي رأى النور انطلاقا من تقارب رؤى كلا الشريكين، مع التركيز على تشجيع الابتكار وتعزيز التكوين والتشجيع على التفوق. تم وضع البرامج التكوينية من قبل كلا الشركاء لفائدة الأساتذة والطلبة في الجامعات المستفيدة.
إلى يومنا هذا، تعاونت هواوي في إطار هذا البرنامج مع أكثر من 900 جامعة حول العالم لفائدة أكثر من 45000 طالب سنويًا.
في المغرب، وقعت هواوي اتفاقات شراكة مع 14 جامعة ومدرسة عليا، حتى الآن، في إطار أكاديميتها المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: جامعة محمد الخامس بالرباط، جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، جامعة القاضي عياض بمراكش، جامعة عبد المالك السعدي في تطوان، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، جامعة مولاي إسماعيل في مكناس، جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، المدرسة العليا للهندسة والعلوم الحديثة بطنجة، جامعة EUROMED بفاس، جامعة ابن زهر بأكادير، المعهد العالي للهندسة و إدارة الإعمال بالدار البيضاء، جامعة الحسن الأول بسطات، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.
يتم التخطيط لاتفاقيات جديدة مع مؤسسات التعليم العالي في الأيام والأسابيع القادمة. وبالتالي، فإن جامعة الحسن الأول وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة هم ثالث عشر ورابع عشر مؤسسة تنضم إلى هذا البرنامج الطموح.
وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة مع جامعة الحسن الأول وجامعة ابن طفيل من طرف نيكولاس يوان، المدير العام لشركة “هواوي المغرب” وخديجة الصافي، رئيسة جامعة حسن الأول، والسيد عز الدين الميداوي، رئيس جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، بحضور ممثلين عن الشركة والجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.