“هواوي المغرب” تحصد جائزة “أفضل استراتيجية في مجال التوعية بالأمن الحاسوبي” خلال مؤتمر الابتكار والأمن السيبراني- مصر 2022

كانت الشركة الرائدة مُمَثَّلةً في شخص كل من ليهونغجون، المدير الإقليمي للأمن السيبراني وحماية البيانات الخاصة، ويوسف أيت قدور، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في شركة هواوي المغرب.

0 363

شاركت “هواوي تكنولوجيز المغرب” في مؤتمر » سلسلة الابتكار والأمن السيبراني – مصر 2022 « ، المنعقِدِ يومَيْ 28 و29 مارس 2022 في القاهرة. إذ كشفت ‘هواوي المغرب’ – بمناسبة هذا المؤتمر المهم- عن أحدث الابتكارات التي طورتها الشركة، إلى جانب الأساليب الاستراتيجية المختلفة التي تتبناها العلامة في مجال تنفيذ أنظمة E&E، فضلا عن مختلف البروتوكولات التي يجب اتباعها فيما يخص الأمن السيبراني والتي من شأنها ضمان تحول رقمي آمن للقطاع والشركات على حد سواء.

شركة هواوي تكنولوجيز المغرب كانت مُمَثَّلةً في شخص كل من ليهونغجون، المدير الإقليمي للأمن السيبراني وحماية البيانات الخاصة شركة هواوي تكنولوجيز، ويوسف أيت قدور، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في شركة هواوي المغرب.

وتندرج مشاركة “هواوي” في مؤتمر سلسلة الابتكار والأمن السيبراني-مصر2022، في أعقاب رؤية الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية، حيث تواصل “هواوي” بصفتها رائدة في مجال حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، العمل عن كثب مع شركائها، ومنظمي قطاع الاتصالات بهدف تحفيز التحول الرقمي في دول شمال إفريقيا. على هذا الأساس، تُشجع “هواوي” بشكل دائم على تقاسم أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني، إلى جانب تعزيز “تنفيذ نظام شامل لضمان الأمن السيبراني” يهدف إلى تعزيز المرونة السيبرانية على جميع المستويات، سواء كانت حلول خاصة بالشركات أو البنية التحتية المتاحة.

وفي معرض حديثه بالمؤتمر، سلَّط ليهونغجون الضوء على الآليات والإجراءات التي يجب على الشركة اتباعها لضمان سلامة منتجاتها وخدماتها، مع التشديد على أهمية ضمان مستويات كافية من الأمن الحاسوبي حتى يتمكن جميع الفاعلين داخل الشركات من العمل جنبا إلى جنب لتحقيق الأهداف المسطرة، وفي هذا الصدد، تحدَّث ليهونغجون في جلسة تحت عنوان: “دمج بنية أمنية تعاونية لضمان توفير الأدوات والتدريب والموارد اللازمة لحماية المعلومات“.

من جهته، صرّح أيت قدور يوسف، كبير مسؤولي الأمن السيبراني في شركة هواوي المغرب، قائلاً : “تعمل هواوي بصفتها مزودا أساسا للبنية البنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على رفع معايير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل دائم، إلى جانب تعزيز الأمن السيبراني وتشجيع أفضل الممارسات، دون نسيان الالتزام الصارم بمختلف متطلبات الأمن السيبراني على كافة مستويات عملياته التجارية  E2E”.

وأضاف المتحدث: “وقعت هواوي على العديد من الاتفاقات والشراكات في مجال الأمن الحاسوبي، وتم التوقيع بالأحرف الأولى مع أزيد من 3400 موردا في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، أحدثت الشركة منبرا مفتوحا وشفافا يتيح العمل جنبا إلى جنب مع جميع الفاعلين والشركاء في إطار النظام الإيكولوجي للأمن الحاسوبي على مستوى شمال أفريقيا وعلى وجد التحديد المغرب. والهدف من هذا النهج هو مواصلة نشر الاستراتيجيات الصحيحة مع الفاعلين الرئيسيين في ميادين الاتصالات ذات التكنولوجيا المتقدمة، وكذلك الابتكار والتدقيق”.

وفي نهاية المؤتمر، يخلص بلاغ الشركة إلى أنه تم تتويج “هواوي المغرب” بجائزة أفضل استراتيجية في مجال التوعية بالأمن الحاسوبي، قبل أن يُشير إلى أن “هواوي” تواصل تعزيز قيادتها العالمية في مجال توفير حلول فعالة تتميز بتنافسية والأمان في مجالات شبكات الاتصالات والأجهزة النقالة والحوسبة السحابية.

مجلة صناعة المغرب — متابعة 
 يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.