نادية فتاح تتباحث مع مسؤولين كبيرين في البنك الدولي

0 246

مجلة صناعة المغرب 

استقبلت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الاثنين، أكسيل فان تروتسنبرج و فريد بلحاج ، اللذان يشغلان منصبي المدير العام المكلف بالعمليات بالبنك الدولي و نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها مسؤولا البنك في المغرب في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 فبراير 2023.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد والمالية، أن هذا اللقاء شكل فرصة للمسؤولين لمناقشة علاقات التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الدولي في ضوء المشاريع الإصلاحية الكبرى الحالية بالمملكة المغربية.

وقامت وزيرة الاقتصاد والمالية  بعرض أهم الإصلاحات التي أطلقتها بلادنا لتسريع التنمية الاقتصادية والبشرية وتنمية القطاع الخاص وكذا التحول المناخي.

كما أكدت نادية فتاح على أهمية الدعم المالي والفني الدائم المقدم من البنك الدولي لدعم جهود التنمية في بلادنا، والتي تنعكس في جودة برامج الإصلاح والاستثمار التي تدعمها هذه المؤسسة الدولية.

و من جهة أخرى، شددت وزيرة الاقتصاد والمالية من جديد على التزامها وإرادتها القوية لإنجاح تنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، المقرر عقدها في مراكش في أكتوبر 2023.

كما أعرب المسؤولان بالبنك الدولي عن جودة وأهمية مشاريع التعاون بين مجموعة البنك الدولي والمغرب ، مع التأكيد على استعداد البنك لمواصلة وتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب من جهة ، والالتزام بالتنظيم للاجتماعات السنوية لعام  من جهة أخرى2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.