موقع جديد يرصد 10 سنوات من إنجازات الاستراتيجية الفلاحية المغربية

0 741

تم إطلاق موقع إعلامي جديد على شبكة الإنترنت، لرصد إنجازات الاسترتيجية الفلاحية “مخطط المغرب الأخضر”. ويعد هذا الموقع ثمرة للتعاون بين مختلف مكونات القطاع الفلاحي.

www.achdaratleflaha.ma
هو الاسم الذي اختير للموقع الجديد الذي يعرض محتواه باللغتين العربية الفصحى واللهجة المغربية (الدارجة). و يستهدف الموقع عموم المتابعين، وهو عبارة عن مجموعة من المحتويات التي أنتجتها مختلف مديريات وزارة الفلاحة المركزية والجهوية، وكذا التنظيمات المهنية في القطاع حول إنجازات مخطط المغرب الأخضر.

ويشمل الموقع، حسب بلاغ وزارة الفلاحة، عددا من الإحصائيات والرسوم البيانية والفيديوهات، و مضامين إعلامية متعددة معروضة على الموقع الجديد. ويتعلق الأمر بالمؤشرات الماكرو -اقتصادية وكذلك مؤشرات الإنجازات والتأثيرات المتعلقة بالسلاسل الفلاحية والمشاريع الأفقية (التمويل، التثمين، الماء، والري، الصادرات، الاستشارة الفلاحية والتكوين، البحث الزراعي، السالمة الصحية، وغير ذلك)، وكذا تلك المرتبطة بإنجازات المخططات الفلاحية الجهوية.

كما يتضمن الموقع شهادات من فلاحات وفلاحين حول تجاربهم الخاصة بالإضافة إلى قصص نجاح في القطاع الفلاحي عبر جهات مختلفة من المملكة.

للتذكير، فإن مخطط المغرب الأخضر، الذي تم إطلاقه سنة 2008، واشرف على نهايته.وعبر نظام حكامته المنظم والمسؤول، أحدث مخطط المغرب الأخضر دينامية جديدة في القطاع الفلاحي، من خلال الاعتماد على التعبئة الحيوية لمجموع الفاعلين حول هذه الاستراتيجية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.