مزور: فرنسا تستثمر في أربعة مليارات على الأجهزة الطبية و المغرب سيكون له نصيب من هذه الحصة”.

مذكرة تفاهم تتعلق بتطوير المصادر المحلية للأجهزة الطبية

0 107

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

وقع رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تفاهم تتعلق بتطوير المصادر المحلية للأجهزة الطبية والمنتجات الصحية، مع رئيس الاتحاد الفرنسي للمستشفيات، تشارلز غيبرات،و المدير العام لشركة GREEN HEALTH LOGISTICS (GHL) ،خليل جاي حوكيمي ورئيس مجموعة الصناعات الطبية المغربية سعيد بن حاجو.

وقال رياض مزور، في تصريح لمجلة صناعة المغرب، أن هذه الشراكة تشعي  إلى تطوير عملية التوريد من الموردين المحليين للأجهزة الطبية والمنتجات الصحية غير الطبية  من أجل توفير حلول لاحتياجات المشترين الأوروبيين وتحديد الشراكات التي تلبي احتياجات المستشفيات الأوروبية. بما يتوافق مع المتطلبات الأساسية مبادئ المشتريات العامة والمتطلبات والمعايير المطلوبة.

وأكد مزور، أن الوزارة ستدعم  الترويج لمنتجات “صنع في المغرب”، وستعزز التعاون بين الكتلة والأطراف المعنية التي تشمل الشركات الصناعية القادرة على التعامل مع الأسواق الوطنية والدولية.

وتابع قائلا:”  هذه الاتفاقية ستمكن من اقتناء أجهزة مغربية الصنع وتصديرها إلى أوروبا وخاصة فرنسا… الإبداع المغربي قادر على إنتاج أجهزة طبية بجودة عالمية وبأثمنة جد مناسبة وبتكلفة أقل… هذه الاتفاقية ستساهم في ربط علاقات تشمل مواصفات خاصة.. فرنسا تستثمر في أربعة مليارات على الاجهزة الطبية سنويا و المغرب سيكون له نصيب من هذه الحصة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.