مجموعة OCP و “فراونهوفر” يوقعان اتفاقية شراكة لإنشاء مختبر للبحث بالمغرب

0 78

وقعت مجموعة OCP، الرائد العالمي في الفوسفاط ومشتقاته، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ومعهد فراونهوفر للبنيات المجهرية للمواد والأنظمة (IMWS) المتواجد بألمانيا، أمس الأربعاء 6 مارس بالرباط، اتفاقية شراكة.

وحسب بلاغ توصلت IDM عربية بنسخة منه، يأتي هذا الاتفاق في أعقاب مذكرة التفاهم الموقعة في يوليوز 2018 بين مجموعة OCP ومعهد فراونهوفر IMWS التي تهدف إلى تعزيز شراكتهما في مجال تطوير الحلول المستدامة، وذلك عبر تكثيف التعاون الاستراتيجي بين فراونهوفر IMWS وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لإنشاء ‫مختبر فراونهوفر مازاغان، وهو مركز أبحاث من المستوى العالمي يتواجد بالقطب الحضري لمازاغان.

سيعمل معهد فراونهوفر IMWS على دعم مختبر الأبحاث لمازاغان في مختلف مشاريع البحث المتعلقة بالأنظمة البيئية الصناعية وتشكيل فريق عمل متخصص من أجل ‫مختبر فراونهوفر مازاغان. ستمكن الشراكة مع معهد فراونهوفر IMWS كذلك مختبر مازاغان من الاستفادة من خبرة شبكات مختبرات فراونهوفر.

 كما سيقوم  ‫مختبر فراونهوفر مازاغان  وفق المصدر ذاته على المساهمة في تطوير الحلول الصناعية وتنفيذ المشاريع المبتكرة للاقتصاد الدائري، من خلال الاستفادة من أعمال البحث التي تقوم بها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وتطويرها في مرحلة البحث التطبيقي.

 تجدر الإشارة إلى أن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تعتبر فاعلا رائدا في مجال البحث التطبيقي الموجه نحو تطوير الحلول الصناعية والشراكات من المستوى العالمي.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.